صنعاء : وزارة الثقافة تنظم حفلا خطابيا وفنيا احتفاء بالعيد الوطني الـ22 لقيام الجمهورية اليمنية

‏  2 دقائق للقراءة        316    كلمة

 


صنعاء : وزارة الثقافة تنظم حفلا خطابيا وفنيا احتفاء بالعيد الوطني الـ22 لقيام الجمهورية اليمنية


 الحديدة نيوز / صنعاء / عبدالرحمن واصل  تصوير / فؤاد الحرازي


نظمت وزارة الثقافة مساء اليوم حفلا خطابيا وفنيا بمناسبة العيد الوطني الـ22 للجمهورية اليمنية بالمركز الثقافي بصنعاء بحضور عدد من الوزراء والمثقفين والمهتمين بالشأن الثقافي.


 وفي الحفل وزير الثقافة الدكتور عبدالله عوبل كلمة هنئ الشعب اليمني و رئيس الجمهورية بهذه المناسبة العظيمة.. متمنياً له النجاح في قيادة هذه المرحلة الصعبة من تاريخ اليمن .


 وقال عوبل أن  العمل الإجرامي الذي استهدف ابطال القوات المسلحة والأمن يوم أمس في ميدان السبعين وراح ضحيته عشرات من الشهداء والجرحى  جاء بهدف وقف مسيرة التحول الديمقراطي وتعطيل تنفيذ المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية التي من خلالها سيتم تحقيق أهداف الثورة والانتقال إلى الدولة المدنية الحديثة والمواطنة المتساوية ..مؤكداً أن هذه الأعمال الإرهابية لن تثني القيادة السياسية والحكومة وكافة أنباء الشعب اليمني عن مواصلة السير في نهج التحول الديمقراطي .. منوها بضرورة التفاؤل بغدٍ افضل لليمنيين يحسمون فيه خياراتهم بكل حرية


 وتخلل الحفل  لوحة غنائية بعنوان ” منصور يا ابن اليمن” كلمات بنت البحر والحان رامي نبيه وغناء أحلام علي وإخراج مبخوت النويره، ومقطوعة موسيقية للفنان جابر علي أحمد وأداء الفرقة الوطنية للموسيقى بوزارة الثقافة .

 وتضمن الحفل مجموعة من الأغاني الوطنية كما شهد الحفل لوحة فنية راقصة بعنوان ” نداء الضمير ” تصميم على المحمدي وأداء فرقة الفنون الشعبية ، وأغنية ” يا جمال” كلمات ناصر الحميقاني والحان محمد سالم، واداء الفنان عوض أحمد.

عن gamdan

شاهد أيضاً

الفـــرق بين مــمارسة الطب ومــمارسة الجريمة ..

‏‏  3 دقائق للقراءة        519    كلمة الحديدة نيوز / كتب / محمد الشيباني   يقسم ممارس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *