أنصار الله  : نشر الإمارات قواتها في سقطرى يعني احتلال أراض يمنية !!

‏  6 دقائق للقراءة        1155    كلمة

أنصار الله  : نشر الإمارات قواتها في سقطرى يعني احتلال أراض يمنية !!

الحديدة نيوز / متابعات

في أول تعليق للحوثيين على الأحداث الأخيرة في سقطرى، اعتبرت وزارة الخارجية التابعة لجماعة “أنصار الله” أن إرسال الإمارات قوات إلى هذه الجزيرة دليل جديد على سعيها لاحتلال أراض يمنية.

وصرح مصدر مسؤول في وزارة الخارجية، في حديث لوكالة “سبأ” بنسختها التابعة للحوثيين، بأنها تتابع “عن كثب التقارير الإعلامية الموثوقة التي تتحدث عن قيام إمارة أبو ظبي بإرسال قوات عسكرية إضافية إلى مطار وميناء سقطرى وطرد القوات اليمنية المسؤولة عن حمايتهما”.

وأشار المصدر إلى أن “ذلك يأتي بالتزامن مع تواجد ما يسمى برئيس وزراء حكومة الرئيس المنتهية ولايته وعدد من وزرائه، في زيارة إلى محافظة أرخبيل سقطرى”، واعتبر أن هذه الخطوة “تفضح حقيقة العدوان وزيف الادعاءات المتكررة بدعم ما يسمى شرعية الرياض، ويؤكد حقيقة استمرار دولتي العدوان السعودي – الإماراتي في احتلال أجزاء من الأراضي والجزر اليمنية، وبالأخص في المحافظات الجنوبية”.

وشدد المصدر على أن “دول العدوان تحاول فرض السيطرة والتصرف كأمر واقع على تلك الأراضي والجزر كأجزاء تابعة لها، بينما في واقع الأمر ينطبق على تلك الأراضي والجزر المحتلة المادة رقم 42 من اتفاقية لاهاي للعام 1907 والتي تذكر بأنه تعتبر أراضي الدولة محتلة حين تكون تحت السلطة الفعلية لجيش العدو”.

كما أضاف المسؤول الحوثي، حسب “سبأ”، أن “المادة الثانية المشتركة من اتفاقيات جنيف الأربع للعام 1949 تنص على أن هذه الاتفاقيات تسري على أي أرض يتم احتلالها أثناء عمليات عدائية دولية، كما تسري تلك المواد أيضا في الحالات التي لا يواجه فيها احتلال أرض دولة ما أي مقاومة مسلحة”.

وقال المصدر إنه “ما كان العدوان السعودي– الإماراتي ليستمر للعام الرابع على التوالي دون دعم أمريكي مباشر تمثل في بيع الأسلحة بمختلف أنواعها، بما في ذلك، المحرمة دوليا والتي تستخدمها دولتا العدوان في ارتكاب جرائم حرب وإبادة جماعية بحق الشعب اليمني، وتدمير ممنهج لكافة مقدراته الاقتصادية وبنيته التحتية”.

مرّت أشهر والحديث عن ممارسات مريبة لأبوظبي في اليمن يتسع ونبرة الرفض الرسمي والشعبي اليمني تتصاعد؛ بداية من التلميحات والتصريحات الغاضبة، ومروراً بالوقفات الاحتجاجية والمظاهرات الشعبية المنددة، إلى التلويح باستخدام القوة ضد هذه القوات الإماراتية، لا سيما أن هناك إجماعاً يمنياً على سوء نيات أبوظبي التي تحولت إلى ممارسات احتلال بتأكيد الوقائع والشواهد.

أزمة الإمارات مع الحكومة اليمنية التي بدأت في عدن وانفجرت في سقطرى حيث أرسلت أبوظبي، دون علم الحكومة اليمنية، يوم الأحد الماضي، أكثر من 100 جندي ودبابات وعربات، رداً فيما يبدو على زيارة رئيس الحكومة بن دغر للأرخبيل.

ورغم أن السعودية التي تقود التحالف أرسلت لجنة رفيعة لحل الإشكال في سقطرى، فإنها لم تنجح في نزع فتيل الأزمة حيث تتمسك الحكومة اليمنية بضرورة مغادرة القوات الإماراتية التي وصلت إلى جزيرة سقطرى، خلال اليومين الماضيين وفقاً لتصريحات مسؤول حكومي.

-انتهاك السيادة ووعيد

وأكدت الحكومة اليمنية في بيان لها أن جوهر الخلاف بينها وبين الإمارات، ثاني أكبر دول التحالف العربي المساندة للشرعية، “يدور حول السيادة الوطنية ومن يحق له ممارستها، وغياب مستوى متين من التنسيق المشترك الذي بدا مفقوداً في الفترة الأخيرة”.

اليوم تكبر كرة النار اليمنية رويداً رويداً في وجه دولة الإمارات العربية المتحدة، بعد انكشاف أجندتها الحقيقية في البلاد. فالصورة كما يشكلها الذهن الجمعي اليمني تتلخص في أن أبوظبي لم تعد حليفاً لليمنيين في كسر الانقلاب واستعادة مؤسسات الدولة وإعادة الشرعية إلى صنعاء.

وهي الصورة التي قدمت الإمارات بها نفسها ضمن التحالف العربي، بل أصبحت قوات أجنبية تسيطر بالقوة على الجزر، وتحاصر الحكومة الشرعية في أراضيها بعد أن زرعت المليشيات الموالية لها في مختلف المناطق المحررة.

مواقع التواصل الاجتماعي تشهد موجة غضب ليست عادية؛ فالمدونون اليمنيون على اختلاف توجهاتهم وحدتهم مواجهة الإمارات وظهرت نبرة الدعوة لمواجهة مسلحة مع الإمارات.

حيث أكد المدون المهندس أحمد في تغريدة على تويتر “إن الإمارات ستصبح هدفاً لكل يمني حر في القريب العاجل”، في إشارة إلى مواجهتها بالسلاح.

Eng Ahmed@7007270qq700727

لا أؤمن بحمل سلاح إلى في حالات دفاع عن عرض ودين ووطن . سوف تصبح هدف لكل يمنى حر في القريب العاجل .

وبدوره شدد الصحفي اليمني أنيس منصور في تغريدة له على تويتر أنه “لن تستطيع أي قوة على وجه الأرض أن تثني شعباً عن حقه في الحياة أو التفريط في شبر منه”.

الصحفي / أنيس منصور@anesman

الشعب اليمني شغب غيور
صحيح أن التحديات كبيرة والعقبات كثيرة والأفخاخ منصوبة والأشواك مزروعة. لكن أمام حب الوطن لن تستطيع أي قوة على وجه الأرض أن تثني شعباً عن حقه في الحياة.او التفريط في شبر منه 🇾🇪🇾🇪🇾🇪🇾🇪✌️

كما توعد الناشط اليمني عباس الضالعي حكام الإمارات في مجموعة تغريدات قائلاً: “لن تجدوا الصناديق لترحيل جثثكم، من قبر المستعمرين العمالقة قادر على دفن الأقزام”، في إشارة إلى تاريخ اليمنيين في طرد الاحتلال البريطاني والبرتغالي والحبشي والفارسي.

وزير النقل الأسبق خالد الوزير خاطب الإمارات بمنشور على فيسبوك: “لا تعتقدوا أن تصرفاتكم هذه لن يكون لها نهاية تندمون عليها، أما أراضي اليمن فلن تتمكنوا من ذرة تراب واحدة فيها تحلمون”.

المصدر: سبأ – الخليج أون لاين

عن gamdan

شاهد أيضاً

نائب وزير الشباب يناقش معوقات مشروع إستاد عمران الدولي مع الشركة المنفذة

‏‏  2 دقائق للقراءة        264    كلمة الحديدة نيوز // عبدالوهاب العشبي عقد اليوم بوزارة الشباب والرياضة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *