الحديدة : المراوعة بدون ماء والمواطنون يوجهون نداء إستغاثة

‏  2 دقائق للقراءة        285    كلمة

0

الحديدة : المراوعة بدون ماء والمواطنون يوجهون نداء إستغاثة

الحديدة نيوز / غمدان أبوعلي

في ظل غياب تام لدورالمجلس المحلي  بمديرية المراوعة بمحافظة الحديدة يشكوا الاهالي من انقطاع المياه عن مدينة المراوعة منذ اسبوعين الأمر الذي أدى الى تفجر حالة من الغضب والسخط بسبب صمت السلطة المحلية بالمحافظة إزاء تفاقم معاناتهم وعدم تمكنهم من الحصول على قطرات من الماء  .. 

وقال عدد من المواطنين بمحافظة الحديدة بأن المياه لاتصل إلى منازلهم إطلاقاً وأنهم أصبحوا يعانون معاناة كبيرة بسبب انقطاع المياه عن منازلهم في الوقت الذي تعاني منة المحافظة من تردي في الخدمات الأمر الذي جعلهم يقومون بشراء المياه من الوايتات في الشوارع بأسعار باهظة جداً .. 

وتعاني المدينة من تدهورالمرافق الخدمية في ظل غياب دور المجلس المحلي في المديرية وذكرذلك الناشط الحقوقي بالمراعة احمد الكاف موضحاً ان مدينة المراوعة والتي يسكنها اكثر من ٤٠الف نسمة تعاني هذة الايام من انقطاع المياه وتدهور صحة البيئة وانتشاراك اكوام القمايم في ازقة وساحات المدينة ..

مشيراً الى ان غياب دو ر السلطة المحلية في المديرية ضاعف من معاناة المواطنين ودعا قيادة السلطة المحلية بالمديرية الى انقاذ مايمكن انقاذة وانقاذ سكان مدينة المراوعة من الموت عطشاً نتيجة توقف مشاريع المياة جراء انعدام مادة الديزل وتكرار الاعطال بمولدات ضخ المياه يذكران خطوط مياه مدينة الحديدة تمر من وسط مدينة المراوعة ولكنهم لايحصلون على الماء ..

وطالبوا من المجلس السياسي الاعلى ومحافظ محافظة الحديدة اللواء حسن هيج والسلطة المحلية بالمحافظة اتخاذ الإجراءات اللازمة لإنقاذ محافظة الحديدة من كارثة إنسانية وشيكة قد تعصف بالحياة بشكل عام جراء ازمة المياه وتهدد أبناء المحافظة بالنزوح إلى محافظات أخرى يوجد بها مقومات الحياة الأساسية

  

 

عن gamdan

شاهد أيضاً

تدشين الأنشطة والفعاليات الرياضية الخاصة بالمولد النبوي بالحديدة

‏‏  2 دقائق للقراءة        212    كلمة الحديدة نيوز / عبدالباري يغنم دشنت في يوم امس عصرا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *