السعودية تعيد 400 ألف حاج لهذا السبب

‏  2 دقائق للقراءة        293    كلمة

 

jjjjjjjjjjjjjjjjjjjjj-400x280

الحديدة نيوز – متابعات

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، يوم الثلاثاء 29 أغسطس/آب، عن إعادتها نحو 400 ألف حاج، ومنعهم من أداء مناسك الحج.

علل المتحدث باسم وزارة الداخلية السعودية، اللواء منصور التركي، في مؤتمر صحفي، نقلته وكالة الأنباء السعودية “واس” ذلك الأمر بأنهم جميعا كانوا حجاجا مخالفين لم يحصلوا على التصريحات الرسمية اللازمة لذلك.

وقال التركي إن الحجاج بدأوا في التوافد على مشعر “منى”، تمهيدا لقضاء يوم “التروية” غدا الأربعاء، استعدادا للوقوف على جبل عرفة يوم الخميس المقبل.

وأعلنت الداخلية السعودية أنه سيؤدي مناسك الحج هذا العام نحو مليوني شخص، منهم مليون و734 ألف حاج من خارج المملكة، فيما سيؤدي مناسك الحج نحو 200 ألف شخص من المواطنين السعوديين والمقيمين في المملكة.

وأوضح التركي أن نحو 50% من الحجاج زاروا المسجد النبوي في المدينة المنورة.

من جانبه قال مستشار وزير الحج والعمرة، حاتم قاضي، إنه تم تخصيص أكثر من 19 ألف و500 حافلة لنقل الحجاج من المدينة المنورة إلى مكة المكرمة، فيما تم تسيير أكثر من 38 ألف رحلة برية لنقل الحجاج.

كما قال أيضا، المشرف العام على الإدارة العامة للإعلام والعلاقات العامة في هيئة الهلال الأحمر السعودي، أحمد باربان، إنه تم تجهيز نحو 133 مركزا إسعافيا يباشرها نحو 78 طبيبا و2500 موظف إداري وفني لإسعاف الحجاج، علاوة على تجهيز 25 فريقا للاستجابة للحالات الحرجة لدعم فرق الإسعاف الميدانية، إضافة إلى 60 فريقا إسعافيا مخصصا للطوارئ.

عن arafat

شاهد أيضاً

اكاديمية دولية تعلن فوز عباقرة اليمن في الحساب الذهني

‏‏  4 دقائق للقراءة        613    كلمة الحديدة نيوز /  نور الحاج / القاهرة برعاية منظمة المدربين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *