العطاء توزع فلاتر مياه وادوات نظافة شخصية لـ (6000) أسرة بصعدة

‏  3 دقائق للقراءة        413    كلمة

 

0

العطاء توزع فلاتر مياه وادوات نظافة شخصية لـ (6000) أسرة بصعدة

الحديدة نيوز / صعدة / نايف علي رحمة 

بدأت مؤسسة العطاء للإغاثة والتنمية اليوم توزيع فلاتر مياه وادوات نظافة الشخصية قياسية في مديريات (سحار ومجز وساقين وحيدان) بمحافظة صعدة ، بتمويل من منظمة الطفولة (يونيسف).

وقال مدير المشروع الاخ حميد الفديع ان المؤسسة بدأت بتوزيع (6000) فلتر مياه و(6000) حالة ادوات نظافة شخصية قياسية ، و(12000) دبة ماء سعة 20 لتر ، و(6000) مغسل بلاستيكي، استهدفت (6000) اسرة ، في مديريات سحار ومجز وساقين وحيدان . وبين الفديع في تصريح لـ (الحديدة نيوز) ان توزيع فلاتر المياه وادوات النظافة الشخصية يأتي ضمن أنشطة مشروع المياه والاصحاح البيئي الذي تنفذه العطاء للإغاثة والتنمية في محافظة صعدة ، بتمويل من منظمة الطفولة (يونيسف). واوضح الفديع ان مشروع المياه والاصحاح البيئي الجاري تنفيذه في محافظة صعدة يهدف إلى الاسهام في تخفيف معاناة السكان في جانب المياه والاصحاح البيئي والذي يستفيد منه أكثر من (50000) شخص .

ولفت الفديع في سياق حديثة ان مشروع المياه والاصحاح البيئي يحتوي على ثلاث مكونات ، هي مكون المياه ، ومكون الاصحاح البيئي ، ومكون التوعية المجتمعية ، ويستفيد من مكون المياه (27687) شخص ،والذي يشمل توريد وتركيب وتشغيل منظومة طاقة شمسية تنفيذ وتأهيل وصيانة 8 مشاريع مياه في عدد من مديريات صعدة بالإضافة الى تركيب نقاط توزيع مياه ، وتوزيع خزانات سعة (2000) لتر لعدد من المدارس والمراكز والوحدات الصحية .

ونوه مدير المشروع الى ان المكون الثاني هو مكون الاصحاح البيئي الذي بدأ العمل فيه اليوم بتوزيع فلاتر مياه الشرب وادوات نظافة قياسية شخصية لعدد (6000) اسرة ، وخزانات مياه سعة (1000) لتر سيتم توزيعها خلال اليومين القادمين ، والمكون الثالث مكون التوعية المجتمعية بالرسائل الـ 14 المنقذة للحياة ، سيستفيد من المكونين الثاني والثالث اكثر من (23200) شخص .

عن gamdan

شاهد أيضاً

نائب وزير الشباب يناقش معوقات مشروع إستاد عمران الدولي مع الشركة المنفذة

‏‏  2 دقائق للقراءة        264    كلمة الحديدة نيوز // عبدالوهاب العشبي عقد اليوم بوزارة الشباب والرياضة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *