تدشين برنامج تدريب وتأهيل معلمات الريف بمحافظة الحديدة

‏  2 دقائق للقراءة        299    كلمة

2

تدشين برنامج تدريب وتأهيل معلمات الريف بمحافظة الحديدة

الحديدة نيوز : فؤاد العوسجي

دشن محافظ الحديدة حسن أحمد الهيج ومعه مدير عام التأهيل بوزارة التربية والتعليم علي أحمد عجلان ومدير مكتب التربية بالمحافظة عمر محمد عمر بحر اليوم بالمعهد العالي للمعلمين بالحديدة برنامج تدريب وتأهيل معلمات الريف- السنة الثانية 2017م.

يهدف البرنامج الذي تنفذه شعبة التدريب والتأهيل بمكتب التربية والتعليم بتمويل وحدة الشراكة العالمية للتعليم إكساب 105 متدربات من مديريات “جبل رأس، برع، القناوص، الضحي، المنيرة، والمغلاف” مهارات في ثلاثة مقررات وسبعة أدلة تدريبية تسهم في رفع القدرات التدريسية للمعلمات في المديريات المستهدفة وتطوير إستخدام الأساليب التدريبية الحديثة.

وتتلقى المشاركات في البرنامج الذي يستمر 72 يوم مهارات معرفية حول المقررات وإيجاد معلمات قادرات على التعامل مع الطالبات في الفصل الدراسي وسد العجز القائم في كثير من مدارس الريف. وفي التدشين أكد محافظ الحديدة أهمية تعزيز دور المعلمة الريفية وإكسابها مهارات تدريبية حديثة للمساهمة في تعليم الطالبات وإعطائهن حقهن في التعليم كون مناطق الريف حرمت كثيرا من العملية التعليمية.

وقال” إذا أردنا الإهتمام بالتعليم يجب أن نهتم بالمعلمة وأن وجود إمرأة متعلمة في الريف تستطيع التعامل الصحيح مع الأطفال والزوج والأسرة والمجتمع بطريقة سليمة يمثل قفزة نوعية كبيرة في مجال التعليم “.

وحث المحافظ الهيج المختصين بمكتب التربية بالمحافظة على تكثيف مثل هذه الدورات في المناطق والمديريات المستهدفة لتخفيف أعباء سفر المتدربات من الريف إلى المدينة وبما يحقق مزيداً من اكتساب المهارات والمعرفة التدريبية الحديثة. حضر التدشين نائب مدير التأهيل بوزارة التربية فيصل الحاشدي ومستشار الشئون القانونية بالوزارة محمد محمد سريع ونائب مدير مكتب التربية علي الطبيشي ورئيس شعبة التأهيل بمكتب التربية بالمحافظة أنور الحكيمي.

عن gamdan

شاهد أيضاً

تدشين الأنشطة والفعاليات الرياضية الخاصة بالمولد النبوي بالحديدة

‏‏  2 دقائق للقراءة        212    كلمة الحديدة نيوز / عبدالباري يغنم دشنت في يوم امس عصرا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *