تقييم نتائج النزول الميداني لمشروع توفير حماية الأطفال المستضعفين والمتأثرين من الحرب

‏  2 دقائق للقراءة        369    كلمة

 

 

متابعات / الحديدة نيوز

ناقش اجتماع عقد بأمانة العاصمة اليوم، المواضيع المتصلة بتقييم ومتابعة نتائج النزول الميداني بمشروع توفير ضمان حماية الأطفال المستضعفين والمتأثرين من الحرب الذي تموله منظمة رعاية الأطفال الدولية.

وتطرق الاجتماع الذي ضم رئيسة مؤسسة حماية الأطفال نسيم المليكي ومنسقة برامج الحماية بمنظمة رعاية الأطفال الدولية افتكار الشميري، وممثلين عن وزارة التخطيط ومكتبي التخطيط والشؤون الاجتماعية بالأمانة إلى أهمية تعزيز مبدأ الشراكة بين المنفذين والجهات الحكومية ذات العلاقة بهدف الوصول الى أفضل المخرجات الميدانية والتوظيف الأفضل للموارد المتاحة في
مجال حماية الطفل وتقديم خدمات الدعم النفسي.

واستعرض الاجتماع عددا من المقترحات التي تخدم تعزيز الشراكة المجتمعية في إطار التمويلات الدولية ورفع مستوى التنسيق ما بين منظمات المجتمع المدني والجهات الحكومية.

وأكد الاجتماع على تحسين جودة المشاريع المتعلقة بالمساحات الصديقة التي تنفذ في مديريات معين، الثورة، الوحدة بأمانة العاصمة من قبل منظمة رعاية الأطفال بالشراكة مع مؤسسة حماية الأطفال والشباب.

وأشار مدير عام مكتب الشئون الاجتماعية بالأمانة مجيب الفاتش، إلى أهمية خلق شراكة فاعلة مع كافة المنظمات الدولية وتعزيز جوانب التعاون والتنسيق في مختلف المجالات بين المنظمات والجهات الحكومية ذات العلاقة لما من شأنه تسهيل سير عملها وتذليل كافة الصعوبات لها.

وثمن دعم وتمويل منظمة رعاية الاطفال لأنشطه ومشاريع حماية الأطفال بالأمانة، والجهات المنفذة منها مؤسسة حماية الأطفال والشباب.. داعياً جميع المنظمات إلى مضاعفة مشاريعها الإغاثية والتنموية والخدمية وللتخفيف من معاناة المواطنين خاصة مع استمرار العدوان.

من جانبها أوضحت المدير التنفيذي لمؤسسة حماية الاطفال والشباب سمر الصباحي، أن ما يقارب من ألف و700 طفل وطفلة تتراوح أعمارهم ما بين 6 – 18 سنه هم إجمالي المستفيدين المسجلين في مشروع المساحات الصديقة خلال سبعة أشهر.

وبينت الصباحي أن المشروع يهدف إلى تحسين إمكانية وصول الأطفال الذكور والإناث المتضررين من الحرب بما فيهم الأطفال ذوي الإعاقة إلى أنشطة الدعم النفسي والاجتماعي الحساسة في المساحات الصديقة وكذا أنشطة التوعية والتدرب على المهارات الحياتية.

 

عن gamdan

شاهد أيضاً

مؤسسة الشوكاني لرعاية الايتام والأعمال الإنسانية تدشن الأحتفال الأول لليتيم في المهرة

‏‏  4 دقائق للقراءة        603    كلمةقسم الاخبار: دشن وكيل أول محافظة المهرة مختار الجعفري بمؤسسة الشوكاني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *