جديد “ماكس-2017” الجيب الطائر والمروحية “السورية”

‏  2 دقائق للقراءة        374    كلمة

طيار

كشف معرض “ماكس” الدولي للطيران والفضاء عن مقاتلة خفيفة حديثة متعددة المهام من طراز”ميغ – 35 ” وهي نسخة مطورة للمقاتلة المشهورة “ميغ – 29 “، مجهزة بتقنية توجيه الدفع.

وينطلق المعرض الثلاثاء 18 يوليو/ تموز ويستمر لغاية 23 من الشهر.

مقاتلة ” ميغ – 35 “

وتعتبر الطائرة “ميغ – 35” مقاتلة خفيفة الوزن، وتنتمي إلى الجيل “4++” من الطائرات المقاتلة المتعددة المهام، ومزودة بأجهزة الملاحة اللاسلكية الإلكترونية من الجيل الجديد التي تضم بصورة خاصة رادارا مزودا بمصفوفة طورية إيجابية، والمنظومات البصرية اللاسلكية الإلكترونية الخاصة بمكافحة الأهداف الجوية والأرضية والأسلحة الجوية الحديثة.

وتحمل الطائرة على ظهرها الصواريخ الموجهة “جو – جو” و”جو –أرض” والصواريخ غير الموجهة، بالإضافة إلى أنها مزودة بمدفع جوي.

وتبلغ سرعة المقاتلة 2100 كلم/ساعة، ومدى تحليقها 2000 كلم، ووزنها عند الإقلاع 23.5 طن، وأعلى ارتفاع لتحليقها 17500 متر.

ويسمح الرادار المنصوب في المقاتلة باكتشاف الأهداف الجوية على مدى حتى 120 كلم، ومتابعة 10 أهداف وضرب 4 أهداف أخرى، في آن واحد.

وتستطيع الطائرة اكتشاف الأهداف البحرية الكبيرة على بعد 250 كلم، أما هدف بحجم الزورق البحري فتستطيع الطائرة اكتشافه على مدى 150 كلم.

وتقوم شركة “فازوترون” الروسية حاليا بتصميم رادار جديد للمقاتلة “ميغ-35” ، سيستخدم أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا، وسيكون جاهزا للإنتاج على دفعات نهاية العام الجاري، حيث ستطبق تكنولوجيا الجيل الأخير وجميع الخبرات، التي تراكمت في شركة فازوترون إلى الآن،

سيخضع الرادار نهاية العام الجاري لتجارب جوية، ثم سيتم إطلاق دفعة تجريبية منه. وبعد ذلك ستتخذ وزارة الدفاع قرارا بشرائه لتزود به المقاتلة “ميغ-35″، التي تستخدم حاليا رادار “جوك-آ”.

ويتميز الرادار بمدى العمل البعيد، حيث يضمن اكتشاف الأهداف الجوية والبحرية والأرضية والتعرف عليها ومرافقتها والتقاطها، أمام الطائرة وخلفها على حد سواء، ليلا ونهارا.

عن arafat

شاهد أيضاً

اكاديمية دولية تعلن فوز عباقرة اليمن في الحساب الذهني

‏‏  4 دقائق للقراءة        613    كلمة الحديدة نيوز /  نور الحاج / القاهرة برعاية منظمة المدربين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *