صنعاء: شرف الدين: 7740 أسرة نازحة من الحديدة إلى العاصمة وتجهيز ثلاثة مراكز إيواء

‏  2 دقائق للقراءة        269    كلمة

الحديدة نيوز /متابعات

قال مدير الهيئة الوطنية للشؤون الإنسانية في أمانة العاصمة صنعاء عبدالوهاب شرف الدين إن عملية استقبال النازحين من محافظة الحديدة بحاجة إلى تكاتف الجهد الرسمي وجهود المنظمات الدولية والمحلية للمساهمة في توفير وتجهيز مراكز إيواء للنازحين.

وأشار شرف الدين في تصريح خاص لـ” 26 سبتمبرنت ” أن عدد الأسر النازحة من الحديدة إلى أمانة العاصمة وصل 7740 أسرة والعدد في تزايد يومي، بينما لم يتم تجهيز سوى ثلاثة مراكز إيواء إلى الآن في مدارس ومرافق حكومية استوعبت نحو 120 أسرة، بسبب شحة الإمكانات اللازمة لتجهيز مراكز الإيواء.

وأضاف:” أن المنظمات الدولية لم تقم بواجبها الإنساني وتقاعست في تقديم المساعدات الايوائية للنازحين كعادتها، وهو ما ضاعف من معاناة النازحين الذي غادروا منازلهم وقراهم بسبب استهداف العدوان للمدنيين والتجمعات السكنية”.

وأضح مدير الهيئة الوطنية للشؤون الإنسانية ومواجهة الكوارث بأمانة العاصمة أن خوف وهلع المواطنين في مديريات ومناطق الحديدة، وكذا التهويل المتعمد من قبل وسائل إعلام العدو، زاد من أعداد النازحين، رغم أن المواجهات العسكرية بعيدة عن مناطقهم، وبل وتشهد الكثير من مديريات الحديدة استقراراً أمنياً وتوافراً للسلع والمستلزمات الضرورية والخدمات الصحية.

وندد شرف الدين بأشد العبارات بجريمة استهداف حافلة تقل نازحين بين الجراحي وزبيد في محافظة الحديد ما أدى إلى استشهاد وجرح أكثر من 20 نازحٍ، معتبراً تلك الجريمة هي الوجه و الحقيقي للعدوان، وليست الأولى ولا الأخيرة في سجل استهداف المدنيين وقتلهم بدم بارد، وسط صمت دولي معيب جعل العدوان يتمادى في جرائمه بحق الشعب اليمني.

عن gamdan

شاهد أيضاً

بنك الكريمي يحصل على جائزة (SME Financier of the Year) العالمية

‏‏  3 دقائق للقراءة        443    كلمة   الحـــديــدة نيــــوز / قـــسم الأخــــبار  حصل بنك الكريمي للتمويل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *