صنعاء : مؤسسة الشفقة تنفذ مشاريع رمضانية لمرضى الفشل الكلوي والسرطان

‏  2 دقائق للقراءة        334    كلمة

الحديدة نيوز/ متابعات

نفذت مؤسسة الشفقة لرعاية مرضى الفشل الكلوي والسرطان، مشاريع الشفقة الرمضانية لمرضى الفشل الكلوي والسرطان الذين تؤويهم المؤسسة في السكن التابع لها والمترددين عليها من المرضى بالمستشفيات الحكومية.

وأوضح رئيس المؤسسة واثق القرشي  أن المشاريع والخدمات الرمضانية التي نفذتها المؤسسة هذا العام شملت المجال الصحي والاجتماعي.

وأشار إلى أن الخدمات الصحية تمثلت في توزيع الأدوية لـ630 حالة مرضية وإجراء المعاينة الطبية والإسعافات الأولية والمجارحة لـ726 حالة, وتقديم المساعدة العلاجية لثلاثة آلاف و94 مريضا، بالإضافة إلى تنفيذ جلسات وأنشطة توعوية ودعم نفسي لـ390 فردا من المرضى ومرافقيهم.

ولفت إلى أن المشاريع الإجتماعية تضمنت مشروع إفطار الصائم بتقديم أربعة آلاف و750 وجبة إفطار, وتوزيع سلال غذائية لـ289 أسرة من المرضى, وتوزيع تمور لخمسة آلاف و400 فرد، بالإضافة إلى توزيع كسوة وهدية العيد لـ638 فردا.

وأكد القرشي أن المؤسسة تمكنت هذا العام من توسيع نطاق عملها, لتشمل خدماتها الإنسانية مرضى الفشل الكلوي والسرطان المتواجدين في المستشفيات الحكومية بأمانة العاصمة وذلك في إطار التكافل والتراحم الإنساني والوصول إلى معظم حالات مرضى الفشل الكلوي والسرطان في اليمن الذين تزداد معاناتهم وأعدادهم يوما بعد آخر .

وقال” وسعت المؤسسة هذا العام علاقاتها مع عدد من فاعلي الخير وممثلي الجهات الحكومية ذات العلاقة والمنظمات الإنسانية الذين زاروا مقر المؤسسة وقدموا الدعم والمساعدات الغذائية والدوائية للمرضى”.

وثمن رئيس مؤسسة الشفقة، جهود شركاء المؤسسة في العمل الإنساني والداعمين وفاعلي الخير, الذين زاروا المؤسسة وقدموا لها ولمشاريعها الدعم والمساعدات الغذائية والدوائية.

وأكد أن المساعدات والدعم المقدم من فاعلي الخير والداعمين كان له الأثر البالغ في تخفيف معاناة المرضى ومعاناة أسرهم خلال أيام شهر رمضان.

يشار إلى أن المؤسسة تقدم خدماتها لأكثر من أربعة آلاف و600 من مرضى الفشل الكلوي والسرطان.

عن gamdan

شاهد أيضاً

مؤسسة الشوكاني لرعاية الايتام والأعمال الإنسانية تدشن الأحتفال الأول لليتيم في المهرة

‏‏  4 دقائق للقراءة        603    كلمةقسم الاخبار: دشن وكيل أول محافظة المهرة مختار الجعفري بمؤسسة الشوكاني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *