صنعاء : ورشة عمل حول “تداعيات الحرب على قطاع التأمينات والمعاشات

‏  2 دقائق للقراءة        308    كلمة

صنعاء : ورشة عمل حول “تداعيات الحرب على قطاع التأمينات والمعاشات”

الحديدة نيوز / خالد الفضول

اختتمت يوم أمس السبت بصنعاء ورشة عمل بعنوان “تداعيات الحرب على قطاع التأمينات والمعاشات” نظمتها مؤسسة فريدريش ايبرت الالمانية مكتب اليمن (FES) بالتعاون مع منظمة تحديث للتنمية.

وعبر ورقة عمل قدمها ممثل الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات تم مناقشة تداعيات الوضع الراهن على نظام التأمينات والمعاشات، وورقة عمل الأوضاع الإنسانية للمتقاعدين بعد انقطاع المعاشات -رؤية نقابة المتقاعدين، وأزمة السيولة ومعاشات المتقاعدين (الواقع والحلول) – رؤية البنك المركزي اليمني بالإضافة إلى دور وزارة المالية في توفير معاشات المتقاعدين – رؤية وزارة المالية.

تخلل الورشة حلقة نقاش حول أوراق العمل المقدمة ، من ثم قدم المشاركين في الورشة مجموعة من التوصيات من أهمها: إعادة النظر في السياسة الاستثمارية للهيئة العامة للتأمينات والمعاشات المستقبلية بما يكفل الاستثمار الحقيقي الفعال للأموال، وتحقيق الاستقلال المالي والإداري للهيئة العامة للتأمينات وتحييد عملها عن أي تدخل حكومي وبما يكفل فعالية أدائها.

وناشد المشاركين المنظمات الدولية والحقوقية بالتدخل في إحلال السلام المجتمعي باليمن وإرجاع أطراف النزاع إلى طاولة الحوار كون الوضع الراهن أثر على جميع مفاصل الحياة.

شارك في الورشة ممثلي عن الجهات الحكومية المعنية والقطاع الخاص، وممثلي عن النقابات العمالية والمجتمع المدني المحلية والدولية، وبحضور أكاديميين وخبراء اقتصاديين بالإضافة إلى حضور بعض وسائل الأعلام.

يذكر أن مؤسسة فريدريش ايبرت منظمة دولية غير حكومية وغير ربحية، تلتزم بقيم الديمقراطية الاجتماعية، وتعمل من أجل تأكيد هذه القيم عبر توفير التعليم السياسي، وترويج وتعميق الديمقراطية والدفاع عن الحرية وحقوق الإنسان، ودعم تنمية القدرات وترسيخ مبادئ العدالة الاجتماعية، كما تعمل على تطوير الأمن والنوع الاجتماعي والمساهمة في الحوار الدولي في كل من ألمانيا وعلى المستوى الدولي.

عن gamdan

شاهد أيضاً

بنك الكريمي يحصل على جائزة (SME Financier of the Year) العالمية

‏‏  3 دقائق للقراءة        443    كلمة   الحـــديــدة نيــــوز / قـــسم الأخــــبار  حصل بنك الكريمي للتمويل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *