صنعاء:العون المباشر توزع ألف سلة غذائية ضمن مشروع إغاثة أمانة العاصمة

‏  2 دقائق للقراءة        390    كلمة

صنعاء:العون المباشر توزع ألف سلة غذائية ضمن مشروع إغاثة أمانة العاصمة

الحديدة نيوز/ متابعات

اختتمت العون المباشر ـ مكتب اليمن توزيع ألف سلة غذائية على أسر ذوي الإعاقة والواقعين تحت خط الفقر بتمويل جمعية الهلال الأحمر الكويتي ضمن مشروع إغاثة أمانة العاصمة صنعاء.

وأوضحت منسقة المشروع في مكتب العون المباشر ندى العزي أن إجمالي المستفيدين يصل إلى سبعة آلاف شخص من الأسر التي تقع تحت خط الفقر وأصحاب الهمم “ذوي الإعاقة”.

وأشارت إلى أن العون المباشر تولت توزيع السلال الغذائية بالتعاون مع جمعية السلام لرعاية وتأهيل المعاقين حركياً، ومؤسسة بيت الإنسانية للإغاثة والتنمية وجمعية الصدى النسوية، بالتنسيق مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي ومكتبها بالأمانة، والهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية ومواجهة الكوارث.

وتطرقت العزي إلى مراحل المشروع المختلفة انتهاءً بفحص السلال الغذائية والتأكد من سلامتها والتنسيق مع الشركاء المحليين لتوزيعها في مديريات شعوب، معين، الوحدة، السبعين، آزال، صنعاء القديمة، التحرير، الصافية، الثورة وبني الحارث على مدى ثلاثة أيام.

وذكرت أن السلال تحتوي على الأصناف التموينية الأساسية من التمر والحليب والسكر والأرز والزيت والقمح المطحون.

من جانبها لفتت المتخصصة في المجال الإنساني مديرة مكتب العون المباشر في اليمن معالي العسعوسي إلى أن هذا التعاون هو الأول بين العون المباشر في اليمن والهلال الأحمر الكويتي وتم تخصيصه لإغاثة الفئات الأشد ضعفاً والمرضى بتوزيع المواد الغذائية .

وأوضحت أن 8.4 ملايين شخص يعانون نقصاً خطيراً في الغذاء، ما يستلزم مساعدة عاجلة في هذا الجانب .. مشيرة إلى أزمة انعدام الأمن الغذائي في اليمن التي تعد أيضاً أزمة صحية، فما بين سوء التغذية والوفاة غالباً ما يكون هناك مرض.

وأكدت العسعوسي أن الاهتمام بالشرائح المجتمعية الأشد ضعفاً وتلبية احتياجاتها الغذائية مع استمرار الأزمة الإنسانية والوضع المأساوي في اليمن وعدم قدرة السكان على توفير الغذاء نتيجة الزيادة في الأسعار والتراجع في الواردات الغذائية؛ من أولويات مكتب العون في اليمن.

وأعربت عن الشكر لجمعية الهلال الأحمر الكويتي التي مولت الإغاثة الغذائية لذوي الإعاقة والأسر الأشد فقراً .. متمنية المزيد من التعاون المشترك لتنفيذ المشاريع وتلبية احتياجات اليمنيين في المرحلة الراهنة التي يمرون بها.

وأثنت العسعوسي على جهود الشركاء المحليين ممثلة بالجمعيات التي تولت عملية التوزيع وكذا الفرق المتطوعة وكل من ساهم في إنجاح المشروع.

عن gamdan

شاهد أيضاً

مؤسسة الشوكاني لرعاية الايتام والأعمال الإنسانية تدشن الأحتفال الأول لليتيم في المهرة

‏‏  4 دقائق للقراءة        603    كلمةقسم الاخبار: دشن وكيل أول محافظة المهرة مختار الجعفري بمؤسسة الشوكاني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *