عدن .. مدينة السلام جريحة فمن يداويها !!

‏  3 دقائق للقراءة        559    كلمة

عدن .. مدينة السلام جريحة فمن يداويها !!

الحديدة نيوز / إصلاح صالح

عدن… مدينة السلام جريحة. طغى أزيز الرصاص هنا على أصوات الحمام، ليكون قدرها أن تعض على جراحها، بعد أن عانت من ويلات الحروب سنوات عدة. لم تنعم مدينة السلام بالسلام، فأحالت الأطماع مدينة السلام إلى مدينة للحرب، فاحت منها رائحة البارود والدم، واستباحت سكّانها، وحوّلت هدوءها إلى صخب فيه الكثير من الرعب.
تعيش المدينة هذه الأيام، على وقع أحداث دامية متكرّرة، وتوتر أمني متصاعد، نتيجة المعارك التي دارت بين قوات تابعة لحكومة «الشرعية» من جهة، وقوات تابعة لـ«المجلس الإنتقالي الجنوبي» من جهة أخرى، أوقعت عشرات القتلى والجرحى بينهم مدنيين، كما تسببت في إصابة عدد من المساكن بأضرار.

أغلقت القوات كافة المنافذ وحظرت التنقل بين المديريات – أ ف ب

نزوح
عشرات الأُسر غادرت منازلها التي تقع في مناطق الاشتباكات هرباً من القذائف المتساقطة بشكل عشوائي، قبل أن تغلق تلك القوات كافة المنافذ، وتحظر التنقل بين المديريات، ليبقى عدد كبير من السكان بين نيران الحرب.
صراع
وأحكمت قوات «الإنتقالي»، فجر اليوم، سيطرتها على مديرية كريتر ومحيط قصر معاشيق، الذي تتخذ منه حكومة «الشرعية» مقراً لاقامتها، كما أعلنت سيطرتها على 4 معسكرات تابعة لقوات «الشرعية» في مديريات خورمكسر ودار سعد شمالي عدن.
قتلى وجرحى
وأعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، مساء الإثنين، ارتفاع عدد ضحايا اشتباكات مدينة عدن، إلى 36 قتيلاً، فيما توسعت رقعة المعارك الدائرة، الثلاثاء، إلى مديرية كريتر، التي يقع في نطاقها قصر معاشيق الرئاسي.
وذكرت اللجنة، على حسابها الرسمي في «تويتر»، أن المعارك الدائرة في المدينة منذ الأحد، أسفرت عن مقتل 36 شخصاً وإصابة 180 آخرين.

عشرات الأُسر غادرت منازلها التي تقع في مناطق الاشتباكات هرباً من القذائف المتساقطة بشكل عشوائي – أ ف ب

تطبيع الحياة
وأكد مصدر مسؤول في وزارة الداخلية، أن القوات العسكرية والأمنية التي كانت منتشرة في شوارع عدن، عادت إلى معسكراتها وثكناتها، كما أن الحياة باتت طبيعة في مختلف المديريات والمناطق التي شهدت توتراً بسبب انتشار القوات العسكرية والمظاهر المسلحة فيها.
توجيهات
وأوضح المصدر لموقع وزارة الداخلية أن «عودة جميع القوات العسكرية والأمنية إلى معسكراتها، وإيقاف إطلاق النار، جاء بتوجيهات من الرئيس هادي، ومن قيادة التحالف العربي الداعم للشرعية».

أحالت الأطماع مدينة السلام إلى مدينة للحرب – أ ف ب

تأمين المؤسسات
من جانبه، أكد العميد منير اليافعي (أبو اليمامة)، قائد اللواء الأول دعم واسناد، سقوط معسكر الإرهاب التابع للداعشي مهران القباطي، بعد مواجهات عنيفة مع «المقاومة الجنوبية».
وأوضح «أبو اليمامة»، أن «المقاومة الجنوبية» وقوات «الحزام الأمني»، عملت بصورة عاجلة على تأمين كل المؤسسات الرسمية، وفي مقدمتها الموانئ والبنك المركزي.
توقف رحلات المطار
وحاول «العربي» التواصل مع إدارة مطار عدن، إلا أن الإدارة لم تجب على سؤال بشأن استئناف الرحلات من عدمه، فيما أكد مصدر مطلع في إدارة المطار، لـ«العربي»، توقف الرحلات حتى موعد غير محدد لا تعلم به إدارة المطار.

تسببت الحرب في إصابة عدد من المساكن بأضرار .. المصدر : ” العربي “

عن gamdan

شاهد أيضاً

شركة تيليمن للاتصالات الدولية ترفد القطاع الصحي بالحديدة أدوية مكافحة الاسهالات 

‏‏  2 دقائق للقراءة        255    كلمة الحديدة نيوز / أحمد كنفاني رفدت شركة تيليمن للاتصالات الدولية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *