ما خلفته الحرب…

Families from the northern Yemeni city of Amran, 50 kilometres (30 miles) north of Sanaa, take refugee in the capital, on July 13, 2014 after fleeing their home as battles between the Yemeni army and Shiite Muslim rebels intensifies. Amran has seen fierce fighting since February as Huthi rebels known as Ansarullah advanced from their mountain strongholds towards the capital. AFP PHOTO / MOHAMMED HUWAIS
‏  2 دقائق للقراءة        384    كلمة

ماخلفته الحرب…

الحديدة نيوز /خاص

بقلم/ياسمين الصلوي

الحرب لاتخلف وراءها إلا الموت والدمار ولو ادركت الأطراف المتصارعة في الوطن الكبير معنى الموت لغلبوا المصلحة العليا من أجل العيش والبقاء .

الوطن أغلى مايملك الإنسان ، من منا لايخاف من الضياع ؟! من منا لا يحلم بواطن آمن يسرح ويمرح فيه بحرية وسلام وينعم براحة بلا حدود.

الأطراف المتصارعة في الوطن غلبوا المصلحة العامة وأجيرونا من وجع التشرد والضياع فكرامة الأنسان  تكمن في أرضة وبين عشيرته ، هربتم من وجع الضياع والتجأتم للفنادق والقصور في الخليج واروبا وتركتونا نلتعق الفقر والأمراض وغلاء المعيشة وكل ماخلفته نيران حربكم .

تركتم الشعب يتضور جوعا ، يموت مرضا ، يبكي على من رحلوا ابرياء حرب ، بنية تحتية دمرت ، حق سلب ، قانون ضائع ، أزمة مشتقات ، أرتفاع أسعار وأطفال ماتوا جوعا ….

من منا يستوعب معنى أن يموت طفلا بسبب الجوع ؟!أن تنبعث رائحة مسنة ماتت مذ اسابيع في فناء منزلها الشعبي في أحد الأحياء بسبب الجوع !!

مات كل شيء ، حربكم قتلت حلمنا ، سرقت أملنا في بزوغ فجر وطن جديد ، أخذت كل شيء ثمينا.

خلقت حربكم شتاتا ، تشردا خوفا ورعبا وذعرا وموت….

صروح تعليمية نسفت فأضحى الطالب بلا قاعة بلا كرسي ، توقف قلمه وتعطل مستقبله ، مريض بلا سرير ، أنشغلت المستشفيات عن إستقباله لم تعد تستوعب عدد الجرحى القادمون من مناطق الصراع ، كما لم تستطيع توفير علاجهم وكل مايحتاجه المريض ….

موظف توقف راتبه فغدا بلا عمل بلا درع واق من وخز الجوع ، خلفت الحرب القتل ، سال الدم اليمني ، اليس من الوجع أن يسال دم اليمني بلا أدنى سبب؟؟!

قتلت الحرب كل رائع في وطننا ، معالم تاريخية نسفت فغدا تاريخ مطموس ، معالم لطالما تفاخرنا وتغنينا بها خدمات اعتذرت عن الخدمة ، كهرباء غابت وماء بات تواجده صعب للغاية ، واتصالات توقفت ، وأزمة ساهمت في خلق أزمة أخرى ومعاناة ولدت وجعا وقهرا….الأطراف المتحاربة ام مازلتم تريدون حرب؟ …

عن gamdan

شاهد أيضاً

الكيـ ـان اللقيط .. وعقيدة الإجرام

‏‏  2 دقائق للقراءة        219    كلمة الحديدة نيوز // كتب //  بشير القاز (اجعل الأرض خرابًا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *