مديرية باجل تقيم ورشة حول الطرق السليمة في حصاد وتخزين الذرة الرفيعة

‏  2 دقائق للقراءة        304    كلمة

الحديدة نيوز/متابعات

 

عُقدت اليوم بمديرية باجل محافظة الحديدة ورشة عمل حول الطرق السليمة في حصاد وتخزين المحاصيل والحبوب ومحصول الذرة الرفيعة بشكل خاص.

ناقشت الورشة التي نظمتها مؤسسة بنيان التنموية بالتعاون مع الهيئة العامة للزكاة بمشاركة مجموعة أصدقاء مزارعي الحبوب ومدراء عموم ومشرفي وقيادات مديريات المربع الشرقي للمحافظة، عدداً من أوراق العمل حول علامات نضج المحصول الحبي، وطرق الحصاد السليمة.

واستعرضت الورشة دليل الطرق السليمة في حصاد وتخزين الذرة الرفيعة.

وأكدت أهمية الأمن الغذائي ودور القيادات المجتمعية في الحفاظ عليه ونشر التوعية لدى المزارع والاهتمام بجودة المنتج من خلال عمليات انتخاب البذور ورعاية المحاصيل وحصادها وتخزينها وبيعها بشكل صحيح .

وفي افتتاح الورشة التي حضرها رئيس الهيئة الزراعية العليا ابراهيم المداني ورئيس هيئة تطوير تهامة علي هزاع، أكد وكيل المحافظة عبد الجبار أحمد، أهمية مثل هذه الورشة التي من شأنها المساهمة في تطوير طرق الزراعة وتحسين مستوى الإنتاج خصوصا في السهل التهامي.

وأشاد بمبادرة مؤسسة بنيان ومجموعة أصدقاء المزارعين في تبني هذا الجانب واستغلال موسم الأمطار لاطلاق مشروع تحسين الزراعة للوصول إلى انتاج محلي والاكتفاء الذاتي.

ودعا وكيل المحافظة، هيئة الزكاة إلى إنشاء صوامع غلال يستفيد منها أبناء الحديدة، مؤكداً أن السلطة المحلية ستعمل على تسهيل كافة الأعمال والمشاريع التي تخدم القطاع الزراعي وتساهم في تطويره.

من جانبه أكد المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان محمد المداني أهمية التحول إلى إنتاج المحاصيل والحبوب في مواجهة العدوان والحصار الجائر المفروض على الوطن منذ نحو خمس سنوات.

حضر الورشة مدير عام مديرية باجل عبد اللطيف المؤيد ومدراء عموم مديريات المربع الشرقي ومدراء فروع هيئة الزكاة والتربية والأوقاف.

 

سبأ

عن arafat

شاهد أيضاً

قحيمان .. استفاد الوطن ولم تخسر الحديدة .. 

‏‏  4 دقائق للقراءة        792    كلمة                     أول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *