مناقشة سبل مكافحة التهرب الضريبي والجمركي بذمار

‏  2 دقائق للقراءة        226    كلمة

مناقشة سبل مكافحة التهرب الضريبي والجمركي بذمار

الحديدة نيوز/خـــــــــــــاص

ناقش اجتماع عقد اليوم بمكتب الضرائب بذمار برئاسة المحافظ محمد حسين المقدشي مشاكل التهرب الضريبي والجمركي للبضائع والسجائر وآليات الرقابة والضبط لمرتكبي هذه الأعمال التي تمس بالاقتصاد الوطني.

وفي الاجتماع الذي حضره وكيلي المحافظة محسن هارون ومحمود الجبين، أكد المحافظ المقدشي أهمية تشديد الرقابة على كافة النقاط في المداخل، وتنفيذ التوجيهات المتعلقة بالبضائع العابرة للحدود، ووضع حد لعملية تهريب البضائع وضبط البضائع الممنوعة وغير الصالحة للاستخدام بما فيها السجائر والمبيدات.

وشدد على ضرورة الالتزام بالإجراءات القانونية في أي عملية ضبط للبضائع المهربة أو المنتهية الصلاحية من خلال توثيقها بمحاضر رسمية وإتلاف الكميات المضبوطة كاملة بحضور ممثلي النيابة والجهات المختصة.

ووجه المحافظ المقدشي بتشكيل لجنة مشتركة من النيابة ومصلحة الجمارك وإدارة الأمن العام والأمن السياسي للتحقيق في ادعاءات تهريب شحنة سجائر، وضبط منفذي عملية التهريب واتخاذ الاجراءات الرادعة بحق كل من يثبت تورطه فيها.

وبين أن ظاهرة التهرب الضريبي والجمركي من الجرائم الجسيمة التي تتسبب بأضرار بالغة على الاقتصاد الوطني وخسائر كبيرة على الخزينة العامة.

حضر الاجتماع مدير مكتب جمارك ورقابة ذمار فتحي العرامي، ومدير مكتب الضرائب محمد القوسي، ونائب مدير الأمن العميد عبد المجيد القوسي، ومستشارا المحافظ عبده العلوي ومحمد جميزه ، وعدد من مدراء الادارات المختصة في المحافظة.

عن gamdan

شاهد أيضاً

بنك الكريمي يحصل على جائزة (SME Financier of the Year) العالمية

‏‏  3 دقائق للقراءة        443    كلمة   الحـــديــدة نيــــوز / قـــسم الأخــــبار  حصل بنك الكريمي للتمويل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *