نساء يعمرن مسجد في”باجل”بـ”ألف ريال”..

‏  2 دقائق للقراءة        287    كلمة

الحديدة نيوز-سهير عبدالجبار:

قررت مجموعة من الفتيات اللواتي يدرسن في إحدى الجماعات اليمنية،جمع ألف ريال من كل واحده منهن، وصرف مجموع المبلغ في عمل خيري نهاية كل شهر،وكانت الانطلاقة حينما أسسن صفحة في موقع التواصل الاجتماعي”فيسبوك” ، تحت مسمى”المبادرة”.

في حديثها لـ”الحديدة نيوز“،تقول عضوة المبادرة، منار الأديمي: ” لم يكن هدفنا من خلال المبادرة التخاطب مع التجار وأصاحب المشاريع وجمع التبرعات منهم، بل كنا نستهدف المواطنين البسطاء ،بأن يستقطعوا جزء من دخلهم اليومي لمساعده وتعزيز فكرة «مانقص مال من صدقة »وأنك ماأن تمد يد العون لغيرك ستجدها بالتأكيد عند الحاجة لها”.

استهدفت خدمات مبادرة الألف، الأسر المتعففة كفتح باب رزق لهم ،وعمليات لمتعسرين،ودفع رسوم مستشفيات،وطلاب جامعيين ،تخليص ديون ،سلات غذائية ،أفطار صائم دفع أيجارات لنازحين متعسرين،وقدمت الخدمات لأبناء المحافظة والنازحين الوافدين من المحافظات المنكوبة من الحرب كمحافظتي تعز والحديدة.

هدايا الخير

قررت الفتيات بالتعاون مع مؤسسة رقية للتنمية الواقعة في مديرية باجل،أن ينفذن مشروع إنشاء بئر ومسجد لأبناء باجل ، وتزامن الإعلان عن المشروع  مع شهر مارس وعيد الأم،واقتراب شهر رمضان المبارك،فأبتكرن الفتيات بيع أسهم للمشاركين كهدايا غير تقليدية مقدمة للأمهات في مشروع حفر بئر باجل بناء مسجد و شراء مصحف .وقد تم قسمة الحصة من السهم .

في حديثها لـ”الحديدة نيوز”،تقول فاطمة:” كنت قد مللت من الأفكار التقليدية للهدايا ،شاركت بالمشروع وأشتريت سهم في مشروع حفر بئر باجل،كنت متأكدة من أنه سوف يلقى استحسان من أمي ومن الجميع وتواصل معي الكثيرون ليستفسروا عن هذه المبادرة . ولقيت الكثير من الاستحسان من والدتي .

 

عن gamdan

شاهد أيضاً

قحيمان .. استفاد الوطن ولم تخسر الحديدة .. 

‏‏  4 دقائق للقراءة        792    كلمة                     أول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *