يمنيون يتحولون إلى المسيحية !!

‏  2 دقائق للقراءة        252    كلمة

3

يمنيون يتحولون إلى المسيحية !!

الحديدة نيوز / خاص:

أفادت مصادر خاصة عن تحوّل عدد من الطلاب اليمنيين الدارسين في الخارج إلى الديانة المسيحية، وذلك لأسباب عديدة أبرزها انقطاع المنح المالية للطلاب والتي تصل مدتها إلى نصف عام.

وقالت المصادر لـ ” الحديدة نيوز ”  أن هُناك نشاط ملحوظ يُلاحق اليمنيين في بلاد اللجوء والمهجر حتى في الدول الاسلامية كماليزيا، وقد نجحت منظمات تبشيرية بتحويل عدد من اليمنيين إلى الدين المسيحي. وقال أحد اليمنيين الذين اعتنقوا مؤخرًا الدين المسيحي أنه اعتنق المسيحية لأنه وجد بها السلام والمحبة بدلًا من العنف والكراهية.

ويخشى “ع ع م” وهو طالب دكتوراه يمني في ماليزيا بالجهر بتحوله إلى المسيحية خوفا من إهدار دمه تطبيقا “لحكم الردة في الإسلام”، المعمول به في قانون العقوبات اليمنية والذي يؤيده الكثير من مشايخ الدين مهما تعارض مع المواثيق الدولية، وأشار إلى أن الأسباب التي تدفع اليمنيين في الخارج للنقاش في مسائل العقيدة ثم تغييرها هي صورة الإسلام النمطية في الإعلام والمرتبطة بالعنف والإرهاب، فضلا عن انتشار الفقر والبطالة والحروب، والإسلام السياسي والمُتاجرة بالدين، ما يدفع الكثير لإعادة التفكير في عقيدتهم.

وكانت رابطة العالم الإسلامي قد حذّرت في يناير 2007 من النشاط الواسع الذي تقوم به جهات تنصيرية في اليمن مُستغلة الوضع العام من انتشار الفقر الذي زاد مؤخرًا بسبب الصرّاع المُسلّح وتزايد أعداد القتلى باسم الدين، وصاحب ذلك ارتفاع نسبة تحوّل اليمنيين إلى ديانات أُخرى كالبهائية أو المسيحية، أو توجّههم نحو اللا دين.

عن gamdan

شاهد أيضاً

تدشين الأنشطة والفعاليات الرياضية الخاصة بالمولد النبوي بالحديدة

‏‏  2 دقائق للقراءة        212    كلمة الحديدة نيوز / عبدالباري يغنم دشنت في يوم امس عصرا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *