آحياء لذكرى التاسعة عشر لرحيل لفقيد الوطن مجاهد بن يحيى أبو شوارب 

‏  2 دقائق للقراءة        387    كلمة

الحديدة نيوز / عبدالوهاب العشبي

عبر الشيخ يحيى بن مجاهد أبوشوارب عن استيائه الشديد للجرائم التي ترتكبها إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وحجم الخسائر في صفوف المدنيين والنساء والأطفال والذي يعد انتهاكا خطيراً لأحكام القانون الدولي والانساني.
وقال ابن الفقيد الشيخ يحيى ابوشوارب في الذكرى التاسعة عشر لرحيل والده العميد / مجاهد بن يحيى ابوشوارب رحمه الله تأتي هذه المناسبة الغالية على قلوبنا جميعا في ظل العدوان الصهيوني الوحشي على أهلنا في غزة وتخاذل الصمت العربي والدولي ليضاعف حزننا العميق لتلك الجرائم البشعة التي نشاهدها بشكل يومي في غزة.

مؤكداً أن المناضل الشيخ /مجاهد بن يحيى أبوشوارب رحمه الله لن تنسى مواقفه واسهاماته المشهوده مع القضيه الفلسطينية بشتى الوسائل من أجل حقوق الشعب الفلسطيني رغم العراقيل والظروف الصعبة التي تتعرض لها القضية الفلسطينية على مر عقود من الزمن وطيلة السنوات الماضية ..ومع ذلك كان له دور بارز في دعم القضية الفلسطينية وكان حديثة دوماً ان فلسطين قضية ليست منفصلة عن الامه العربية والإسلامية، فلسطين موطن الأنبياء وقدسها محراب روحي لكل الامه العربيه والاسلاميه وهي بوابة السماء ومسرى رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم ..وليست أيضا” قضية جغرافية والقضية قومية لا تخص الفلسطينيين وحدهم. وتميز المغفور له طيب الله ثراه بمواقفه الثابتة و الخالدة وعلاقتة المتميزة مع الرئيس الراحل ياسر عرفات على مدار السنوات النضالية ودعمة السياسي والمعنوي للقضية الفلسطينة.

متطرقاً في حديثة إلى إسهامات الفقيد الانسانية والوطنية وحياتة النضالية والتي لاتزال عالقة في الوجدان وفي قلوب اليمنيين ورحيله المؤسف في الحادث المروري في ١٧ نوفمبر ٢٠٠٤م نزل كالصاعقة على نفوس اليمنيين حيث والفقيد رحمة الله عليه كان يعتبر احد كبار رموز اليمن الشجعان منذ قيام ثورة ٢٦ سبتمبر ١٩٦٢م ..

وله دور بارز في تحقيق الوحدة اليمنية عام ١٩٩٠م . وان ماقدمه خلال حياته في ترسيخ قيم العدالة والمساواة ومناقبة الكثيرة سوف تظل مؤثرة وثابتة في نفوسنا على الرغم من رحيلة وسيظل أيقونة التاريخ اليمني الحديث والمعاصر ..

مختتماً حديثة انه برحيل فقيد الوطن الشيخ / مجاهد بن يحيى أبوشوارب فقدت اليمن مناضلاً كبيراً أفنى عمره في خدمة الوطن الغالي والدفاع عنه و انه كان لايتزعزع عن قضيتة الامة العربية الاساسية فلسطين وحقوق الشعب الفلسطيني.

عن Admin

شاهد أيضاً

منظمة يمن اوهايد تدشن ورشة تعريفية حول أهمية إنتاج السماد العضوي (الكمبوست) و مخاطر المبيدات الكيميائية

‏‏  3 دقائق للقراءة        414    كلمة الحديدة نيوز / صنعاء / قسم الأخبار أقيمت بالعاصمة اليمنية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *