رئيس التحرير: غمدان أبو علي - مدير التحرير: عرفات مكي
الرئيسية / أخبار الحديدة / القائم بأعمال المحافظ يطلع على سير تقديم الخدمات الصحية بمديريتي الحالي والميناء

القائم بأعمال المحافظ يطلع على سير تقديم الخدمات الصحية بمديريتي الحالي والميناء

الحديدةنيوز/ متابعات

اطلع القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم على سير تقديم الخدمات الطبية والعلاجية بمركز الزعفران الصحي بمديرية الحالي.

وخلال الزيارة التي رافقه فيها رئيس لجنة الخدمات بمحلي المحافظة محمد سليمان حليصي ومدير مديرية الحالي عبد المنعم الرفاعي، إستعرض مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عبد الرحمن جار الله ومدير الصحة بالمديرية الدكتور عبدالحكيم هزاع، الخدمات الطبية والعلاجية والوقائية التي يتم تقديمها للمواطنين بمركز الزعفران والمرافق الصحية بالمديرية.

وأشارا إلى أن تقديم الخدمات الطبية والعلاجية لمكافحة حمى الضنك والملاريا، تسير بشكل طبيعي، كما هو مخطط لها من وزارة الصحة ومكتبها بالمحافظة.

وأكدا حاجة العديد من المراكز الصحية بمديريات الحالي والميناء والحوك للأدوية الخاصة بالملاريا وحمى الضنك نظرا لتزايد حالات الإصابة بهذه الأمراض.

وقد أشاد قحيم بجهود مكتب الصحة بالمحافظة في مكافحة حمى الضنك والملاريا .. داعيا المنظمات الدولية العاملة بالمحافظة، خاصة منظمتي الصحة العالمية واليونيسف إلى المساهمة بفاعلية في مكافحة الأوبئة والأمراض.

رافقهم مدير الصيدلية المركزية بالمحافظة الدكتور ياسر جميل ومدير مكتب الصحة بمديرية الحالي الدكتور عادل طاهر.

إلى ذلك اطلع مدير مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة الحديدة الدكتور عبد الرحمن جار الله على مستوى الخدمات الطبية والعلاجية بمركزي الطوارئ التوليدية والإسعافات والطوارئ العامة اللذين تم استحداثهما مؤخرا بمركز التحرير الصحي.

واستمع الدكتور جارالله ومعه نائب مدير مكتب الصحة الدكتور محمد قطقط من مدير الصحة بمديرية الميناء الدكتور عادل طاهر ومديرة مركز التحرير الصحي الدكتور نجوى الحطامي إلى شرح عن سير الخدمات التي يتم تقديمها للمرضى، خاصة حالات الولادة والإصابة بحمى الضنك والملاريا وغيرها.

وتطرقا إلى الصعوبات التي تواجه المركز وأبرزها نقص الكادر الطبي والأدوية والمستلزمات الطبية.

وأكد مدير مكتب الصحة العمل على توفير الكوادر الصحية للمركز لتغطية العجز والأدوية والمحاليل والمستلزمات الطبية .. مثمنا دعم منظمة أدرا لمركز الطوارئ التوليدية بالأجهزة والمعدات والأدوية، إضافة إلى دعم عدد من المرافق الصحية بالحوافز والأدوية وغيرها.

المصدر:سبأنت

شاهد أيضاً

تكريم 13 طبيباً ومخبرياً بهيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة

  الحديدة نيوز / قسم الأخبار كرمت هيئة مستشفى الثورة العام بمحافظة الحديدة اليوم السبت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *