رئيس التحرير: غمدان أبو علي - مدير التحرير: عرفات مكي
الرئيسية / أخبار الحديدة / رئيس هيئة مستشفى الثورة يلتقي مدير إدارة الصيدلة السريرية بوزارة الصحة

رئيس هيئة مستشفى الثورة يلتقي مدير إدارة الصيدلة السريرية بوزارة الصحة

 

الحديدة نيوز _ قسم الأخبار

أكد رئيس هيئة مستشفى الثورة بمحافظة الحديدة الدكتور خالد أحمد سهيل أهمية دور الصيدلة السريرية وإسهامها في تقديم الرعاية الطبية للمرضى داخل المستشفيات والعيادات لمساعدتهم على الشفاء ومنع الأمراض وذلك بالتأكد من إعطاء المريض الدواء بالجرعة والشكل المناسبين.

وأشار سهيل خلال لقائه بمكتبه اليوم الأحد مدير ادارة الصيدلة السريرية بوزارة الصحة العامة والسكان الدكتور عماد مدهش ونائبه مجاهد العفيف إلى ان الصيادلة السريرين هم المصدر الرئيسي للمعلومات الصحيحة عن الأدوية ومصدر للمعلومات عن الإستخدام الآمن للدواء، ومعرفة فعاليتها وتأثيرها على المرضى.

مؤكدا أن معايير قسم الصيدلة السريرية بالهيئة ترتقي لدرجة الإمتياز ..لافتا الى حرص الهيئة على التطوير المستمر لمختلف اقسام المستشفى ورفدها بكافة المتطلبات الضرورية.

فيما أشاد مدير ادارة الصيدلة السريرية بوزارة الصحة بدور الهيئة والعاملين فيها وصمودها في ظل الأوضاع التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار والتصعيد .. مستعرضا أهمية الصيدلة السريرية ودورها الفعال في خدمة المرضى.

مشيرا إلى أنها تعد من أهم عوامل الرعاية الصحية في البلدان المتقدمة كما تساهم في تقليل حصول الأعراض الجانبية للأدوية وبالتالي تقليل التكلفة الكلية للعلاج وتقليل نسبة الوفيات بشكل عام.

إلى ذلك أطلع مدير ادارة الصيدلة السريرية بوزارة الصحة العامة والسكان ونائبه على سير نشاط قسم الصيدلة السريرية بالمستشفى .. وأستمعا من رئيس القسم الدكتور هاني جميل إلى شرح حول مكونات القسم وأهميته والخدمات التي يقدمها للمرضى كما عقدا اجتماعا مع العاملين بالقسم وأشادا بمستوى ادائهم وتنفيذ مهامهم على الوجه المطلوب.

شاهد أيضاً

ورشة تدريب لمتطوعي مشروع المبادرات المجتمعية بمديرية الزهرة بمحافظة الحديدة

  الحديدة نيوز / أبوبكر دحروش دشنت يوم أمس اﻷول بمديرية #الزهرة بمحافظة الحديدة ورشة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *