رئيس التحرير: غمدان أبو علي - مدير التحرير: عرفات مكي
الرئيسية / أخبار الحديدة / ورشة تعريفية بمشروع الاستجابة الطارئة في مجال التعليم

ورشة تعريفية بمشروع الاستجابة الطارئة في مجال التعليم

 

الحديدة نيوز_قسم الأخبار

عقدت بمحافظة الحديدة اليوم ورشة تعريفية بمشروع الإستجابة الطارئة في مجال التعليم بمواقع إستضافة النازحين ذات الأولوية في مديريتي اللحية والقناوص والذي تنفذه مؤسسة بناء للتنمية بتمويل من برنامج التعليم لا ينتظر (ECW) واشراف مكتب التربية والتعليم وفرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الانسانية والتعاون الدولي بالمحافظة.

إستعرضت الورشة بمشاركة 27 مشاركاً من مكاتب التربية والتعليم ومسؤولي السلطة المحلية بمديريتي القناوص واللحية وفرع المجلس الوطني لإدارة الشؤون الإنسانية أهداف وأنشطة وإستراتيجية مشروع الاستجابة الطارئة وحزمة الخدمات التعليمية التي يتضمنها المشروع وسيتم تنفيذها في المديريتين المستهدفتين وآلية الرقابة والتقييم الداخلية والخارجية.

وفي افتتاح الورشة أكد مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عمر بحر أهمية التعاون وتفعيل وتطوير الشراكة بين مكتب التربية والتعليم والسلطة المحلية ومؤسسة بناء للتنمية لمواجهة التحديات التي فرضها العدوان والحصار وأثرت سلباً على التعليم.

وأشاد بحر بتدخلات مؤسسة بناء للتنمية في مواجهة الإحتياجات الطارئة في قطاع التعليم بالمديريتين.

فيما أشار نائب مدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الانسانية بالمحافظة عبد الله محمود الأهدل إلى أهمية الورشة التعريفية بالمشاريع التي سينفذها الشركاء والإطلاع على مكوناتها وأنشطتها وبما يسهم في تعزيز الشراكة بين السلطات المحلية والمنظمات المانحة.

وأكد حرص فرع المجلس على أن تنسجم تدخلات الشركاء المانحين مع التوجهات الرسمية فيما يتعلق بالعمل الإنساني.

ولفت الأهدل الى أهمية الإرتقاء بمستوى الخدمات التعليمية، وكذا توسيع تدخلات الشركاء لتشمل أنشطة متعددة و مديريات أكثر.. مؤكدا حرص فرع المجلس بالمحافظة على تذليل كافة الصعوبات و المشاكل التي تعترض سير أعمال المنظمات.

من جانبه إستعرض مدير فرع مؤسسة بناء للتنمية بالمحافظة الدكتور عبدالله النزيلي أبرز المشاريع والأنشطة التي نفذتها المؤسسة في مجال الصحة والتغذية والمياه والاصحاح البيئي والأمن الغذائي وسبل المعيشة بعدد من المديريات بالمحافظة.

 

وأكد أهمية مشروع الإستجابة الطارئة في مجال التعليم الذي سيتم تنفيذه في مديريتي القناوص واللحية وكذا توسيع رقعة تدخلات المانحين وتنويعها بما يخدم كافة أبناء المحافظة ويلبي إحتياجاتهم من الخدمات الأساسية والضرورية.

ولفت إلى أن هذه التدخلات ستعزز قدرات المدارس وستسهم في توفير بيئة تعليمية آمنة وتشجيع الطلاب على الالتحاق بالمدرسة وتقليص معدلات التسرب من التعليم.

وثمن النزيلي تعاون الجهات ذات العلاقة مع المؤسسة وبما يسهم في تنفيذ أنشطتها وتحقيق الاهداف المرجوة منها.

فيما إستعرض ضابط مشروع التعليم المهندس بليغ القاضي آلية تنفيذ المشروع وأهدافه .. مشيرا إلى أن المشروع يستمر تسعة اشهر ويستهدف ألفين و 180 طالبا وطالبة.

وأوضح أن التدخلات تشمل ست مدارس أساسية من خلال إنشاء 26 فصل دراسي وإنشاء وتأهيل تسع دورات مياه وتوفير 220 سبورة بيضاء وتوزيع ألفين و276 حقيبة مدرسية متكاملة.

حضر الورشة مديرا مديريتي القناوص محمد أحمد جيلان واللحية هادي مقرني وعدد من مدراء الإدارات المختصة بمكتبي التربية بالمحافظة والمدارس المستهدفة بالمديريتين .
سبأ..

شاهد أيضاً

جمعية الحديدة تنظم فعالية لإغاثة المتضررين من السيول في تهامة

  الحديدة نيوز حسن يحيى نظمت جمعية محافظة الحديدة الاجتماعية التنموية الخيرية اليوم فعالية خاصة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *