رئيس التحرير: غمدان أبو علي - مدير التحرير: عرفات مكي
الرئيسية / شؤون محلية / (ألف باء) تستعد لإطلاق شبكة (نسمة 19) لمواجهة كوفيد 19

(ألف باء) تستعد لإطلاق شبكة (نسمة 19) لمواجهة كوفيد 19

الحديدة نيوز – عدن – بديع سلطان
اختتمت مؤسسة ألف باء مدنية وتعايش، يوم الخميس بعدن، الورشة التدريبية في مجال التعزيز المؤسسي لمنظمات المجتمع المدني، استمرت ستة أيام، ضمن مشروع نساء في مواجهة كوفيد 19.

ويقام المشروع بالشراكة مع صندوق المرأة للسلام والعمل الإنساني WPHF، بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة UN WOMEN، وينفذ في محافظتي عدن وأبين.

وفي ختام الورشة، قالت مديرة المشاريع في مؤسسة ألف باء مدنية وتعايش، آثار علي: إن أهم مخرجات المشروع تمثلت في تأسيس شبكة تضم المنظمات والمؤسسات المشاركة في المشروع، تدعى شبكة (نسمة 19)، تساعد المنظمات المستهدفة من الورشة على تنفيذ مشاريع وأنشطة مجتمعية لتعزيز دور المرأة ..

وأشارت إلى أنه سيتم التنسيق مع المنظمات المحلية والدولية للدخول مع الشبكة في مشاريع وأنشطة نوعية تخدم المجتمع وتعزز من تواجد النساء.

وكانت المدير التنفيذي لمؤسسة ألف باء مدنية وتعايش، بهية السقاف، قد تحدثت في افتتاح الورشة يوم السبت الماضي عن أن المشروع يركز على المؤسسات التي تعثرت خلال جائحة كوفيد 19، ويعمل على تطوير قدراتها المؤسسية، وتعريفها بخطط وآليات مواجهة الكوارث الطارئة كالحروب والأوبئة.

وأكدت السقاف أن الورشة تضمنت تدريب ممثلي عشر مؤسسات ومنظمات من المجتمع المدني في محافظتي عدن وأبين على كيفية العمل والتواجد في المجتمع بأنشطتها ومشاريعها، في ظل استمرار جائحة كوفيد 19.

وأشارت المدير التنفيذي لمؤسسة ألف باء إلى أن هناك منح صغيرة سيتم تقديمها للمنظمات المشاركة في المشروع لا تزيد على 5 آلاف دولار، لاستئناف أعمالها بمشاريع تركز على تعزيز دور المرأة في المجتمع، حتى يلمس أفراد المجتمع عودة هذه المنظمات للعمل من جديد بعد أن تكون قد تغلبت على كوفيد 19.

يذكر أن المشروع يستهدف أربع محافظات يمنية، هي عدن، لحج، الضالع، وأبين، من خلال اختيار عدد عشرين منظمة، بواقع خمس منظمات من كل محافظة، وإعادة بناء قدراتها المؤسسية لمواجهة الجائحة.

ومن المقرر أن تبدأ خلال الأسابيع القادمة ورشة تدريبية مماثلة للمنظمات في محافظتي لحج والضالع، على غرار هذه الورشة التي استهدفت منظمات أبين وعدن ..

 

شاهد أيضاً

الماجستير بامتياز للباحث اليمني جلال الدين الورافي

الحديدة نيوز / قسم الأحبار حصل الباحث اليمني جلال الدين امين احمد الورافي على درجة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *