رئيس التحرير: غمدان أبو علي - مدير التحرير: عرفات مكي
الرئيسية / أخبار الحديدة / تدشين المرحلة الرابعة من حملة رش وتعقيم المساجد بالحديدة

تدشين المرحلة الرابعة من حملة رش وتعقيم المساجد بالحديدة

الحديدة نيوز- سبأ:

دشن مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة الحديدة اليوم المرحلة الرابعة من حملة رش وتعقيم مساجد المحافظة في إطار تعزيز الإجراءات الإحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

وفي التدشين أشاد القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم ووكيل أول المحافظة أحمد البشري بحرص مكتب الأوقاف على المشاركة في مواجهة الوباء بتعقيم المساجد وحماية المصلين.

وأكدا حرص قيادة السلطة المحلية على دعم الجهود الإحترازية والتدابير الوقائية من العدوى تنفيذاً لقرارات اللجنة الوزارية العليا لمكافحة الأوبئة.

فيما أوضح مدير مكتب الأوقاف بالمحافظة سليمان محمد الفقيه أن الحملة التي تنفذ بالتنسيق مع هيئة حماية البيئة ومكتب الصحة العامة بالمحافظة تستهدف رش وتعقيم مساجد مدينة الحديدة والمديريات وتوزيع مواد تعقيم ونظافة لعدد من المساجد في مختلف المديريات ضمن خطة دعم إجراءات السلامة وتعميم الإشتراطات الصحية للوقاية من كورونا.

وأكد الحرص على نظافة وخدمة بيوت الله وتوفير إحتياجاتها ومتطلباتها بما يكفل الحفاظ على نظافتها وتعزيز جهود الوقاية من الأوبئة والأمراض.

ولفت الفقيه إلى أن حملات رش وتعقيم المساجد تأتي استجابة لتوجيهات اللجنة الوزارية العليا لمكافحة الأوبئة واللجنة الفنية بالمحافظة .. موضحاً أن الفرق الإرشادية التابعة للمكتب  تواصل حملة التوعية حول كيفية الوقاية من الوباء وأهمية الإلتزام بالتدابير الإحترازية.

ودعا المصلين إلى الإلتزام بالإرشادات الإحترازية من وباء كورونا والتقيد بالإرشادات الصحية لمواجهة الوباء والإهتمام بالنظافة التي حث عليها الدين الإسلامي.

حضر التدشين وكيل المحافظة المساعد علي الكباري ومدير فرع الهيئة العامة لحماية البيئة المهندس فتح الجبلي ونائب مدير مكتب الأوقاف فيصل الهطفي وعدد من المسؤولين بالسلطة المحلية والجهات ذات العلاقة بالمحافظة.
المصدر وكالة سبأ..

شاهد أيضاً

رمضان لا يحضر وحيداً

الحديدة نيوز_ عبده الضحوي أقبل رمضان.. وكأنه بائع خردوات يجرُّ وراءه كل مستلزمات المطابخ وصالات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *