رئيس التحرير: غمدان أبو علي - مدير التحرير: عرفات مكي

إتحاد مستوردي الأدوية تبحث الإشكالات والصعوبات التي تواجه المستوردين

الحديدة نيوز / إدارة الأخبار

عقد أمس في الهيئة العليا للأدوية اجتماع ضم رئيس الهيئة د.محمد المداني مع رئيس وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد مستوردي الأدوية والمستلزمات الطبية وذلك لمناقشة الاشكالات والصعوبات المرفوعة من قبل عدد من المستوردين..
وفي بداية اللقاء رحب رئيس الهيئة برئيس وأعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد، وتطرق لأهمية علاقات التعاون والتنسيق بين الهيئة والاتحاد لما فيه صالح المجتمع وخدمة المواطن، وتوفير المخزون الدوائي في الظروف الصعبة التي تعيشها البلاد، ومواجهة فيروس كورونا.

بدوره تطرق رئيس الاتحاد الحاج. عبدالرشيد العامري لأهمية مثل هذه اللقاءات لمناقشة الصعوبات والإشكالات التي تواجه المستوردين، وتؤثر على توفير المخزون الدوائي، كما شكر رئيس الهيئة للجهود التي تبذلها الهيئة لخدمة المستوردين والمجتمع، في ظل هذه الظروف الاستثنائية التي تعيشها البلاد.

وفي اللقاء الذي كرس لمناقشة القضايا والصعوبات التي تواجه شركات الأدوية، ومنها التأخير في المنافذ الجمركية والإجراءات الروتينية التي تسبب خسائر وأضرار عديدة، أبدى رئيس الهيئة اهتمام وتجاوب كبير للمقترحات المقدمة من الإتحاد، وتم التوصل إلى جملة من النتائج التي من شأنها تسهيل انسياب وتوفير المخزون الدوائي، ومنح الموافقات للأصناف والشركات المسجلة والمعتمدة، خصوصا تلك التي لها شهادات عالمية، والاستمرار في دراسة ما يتعلق بالأسعار ومواجهة الإحتكار، وكذا الإعفاءات والتسهيلات اللازمة لأصناف الأدوية والمستلزمات الطبية والفيتامينات التي تدخل ضمن البروتوكول العلاجي والوقاية وتعزيز المناعة لمواجهة فيروس كورونا وأن يستمر التواصل والمتابعة لذلك في إطار التنسيق والتعاون المشترك بين الهيئة والاتحاد.

كما أكد رئيس الهيئة على تقديم تسهيلات واستثنات وتشجيع للمستوردين المسجلين في نظام الهيئة الراغبين في توريد كمامات وجونتيات ولوازم الوقاية من كورونا.

كما أبدى رئيس الهيئة استعداد الهيئة تلقي كل الشكاوي كخط ساخن مع الاتحاد وحل كل الإشكالات والتجاوزات، و أكد أن مهام مندوبي الهيئة في المنافذ الجمركية هو التسهيل والاسراع في الافراج عن الحاويات الخاصة بالادوية والمستلزمات الطبية.

هذا وقد ضم وفد الاتحاد الحاج. عبدالرشيد العامري،
رئيس الاتحاد ونائب الرئيس الأستاذ. نبيل العودي، والأمين العام المساعد الأستاذ. منير القباطي، ورئيس دائرة العلاقات والتعاون الفني الأستاذ. عبدالرحمن بحيى خميس، والمستشار القانوني الأستاذ. عبدالرقيب الحيدري والمدير التنفيذي ابراهيم الهاملي.

شاهد أيضاً

الهلال الساحلي يخطف كأس أربعينية الفقيد سامي نعاش بالحديدة

الحديدة نيوز / قاسم البعيصي توج فريق نادي الهلال الساحلي زعيم اندية محافظة الحديدة بكأس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *