رئيس التحرير: غمدان أبو علي - مدير التحرير: عرفات مكي

إتحاد مستوردي الأدوية يناقش التسهيلات المطلوبة لتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية لمواجهة COVID19 

الحديدة نيوز – صنعاء – متابعات

عقد صباح امس الخميس في مقر الغرفة التجارية والصناعية بأمانة العاصمة لقاء مشترك بين الغرفة التجارية والصناعية بأمانة العاصمة واتحاد مستوردي الأدوية والمستلزمات الطبية، برئاسة الشيخ. محمد صلاح نائب رئيس الغرفة، و أ. نبيل العودي نائب رئيس الاتحاد، كرس الاجتماع لمناقشة الاستجابة الطارئة للقطاع الخاص لمواجهة وباء كورونا، والتسهيلات المطلوبة لتوفير احتياج المجتمع والمؤسسات الطبية من الأدوية والمستلزمات الطبية لمواجهة فيروس كورونا COVID19 والقضايا والصعوبات التي تواجه مستوردي الأدوية والمستلزمات الطبية، وفي مقدمتها مشكلة توقف القواطر المحملة بالأدوية والمستلزمات الطبية في بعض المنافذ الجمركية، والعراقيل في الإجراءات الخاصة بالتخليص والنقل، وضرورة عمل معالجات سريعة لذلك.

كما تم في اللقاء مناقشة عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، والاتفاق على إنشاء وتفعيل شعبة مستوردي الأدوية والمستلزمات الطبية في الغرفة بإشراف وتنسيق المكتب التنفيذي للاتحاد، وأن تسهم الغرفة بالتعاون مع الإتحاد في حل الإشكالات التي تواجه مستوردي الأدوية والمستلزمات الطبية، وقد وجه نائب رئيس الغرفة الإدارات ذات العلاقة في الغرفة باستكمال الإجراءات القانونية لانشاء الشعبة لتضم في عضويتها كافة أعضاء الاتحاد ومنتسبيه من مستوردي الأدوية والمستلزمات الطبية وفقا لماحدده القانون ولوائح الغرفة، وما يمكن الجميع من الحصول على رعاية واهتمام الغرفة والاتحاد وبالتنسيق والتعاون مع الجهات ذات العلاقة.

وعبر محمد صلاح عن تقدير الغرفة واعتزازها بالدور الوطني الذي يقوم به مستوردوا الادوية لتوفير الامدادات الدوائية للسوق اليمني خصوصاً في ظل الحصار الاقتصادي والحرب على اليمن والصعوبات والعراقيل التي يواجهها المستوردين ومنها ارتفاع اجور النقل والمضايقات والعراقيل في الطرقات والمنافذ وغيرها.

ولفت إلى أن الغرفة ستعمل مع إتحاد مستوردي الأدوية والمستلزمات الطبية على حل الصعوبات والمشاكل التي تواجه انسياب السلع والمستلزمات الدوائية للسوق المحلية، في إطار التنسيق والتعاون مع الجهات المختصة في الدولة وبما يسهم في سرعة وسهولة وصولها خصوصا في ظل جائحة فيروس COVID19 وتفشيه في اليمن.

من جهتة أكد وفد قيادة اتحاد مستوردي الادوية علي الاستعدادات لاستيراد كميات كبيرة من الادوية وتوفير المخزون الدوائي والكمامات والفيتامينات بمختلف أنواعها، بالتعاون مع الهيئة العليا للأدوية وذلك لتوفير مخزون كاف لكل الأدوية والمسلزمات الطبية لمواجهة فيروس كورونا COVID19 ومنها الكمامات والفيتامينات بمختلف أنواعها، وطمئنوا المواطنين بتوفر كميات كافية من كافة متطلبات مواجهة الفيروس مؤكدين للمستهلكين أن الاسعار في متناول الجميع ولايوجد أي ارتفاعات.

كما تم في اللقاء التأكيد على المسؤولية الاجتماعية للقطاع الخاص في المجال الدوائي والطبي، وأن الدواء خدمة لا سلعة، وأن مستوردي الأدوية والمستلزمات الطبية يقدموا خدمة مجتمعية من خلال توفير الإحتياج من الدواء الآمن والمستلزمات والمعدات والأجهزة والمحاليل الطبية الضرورية رغم الظروف الاستثنائية التي تعيشها البلاد.

مؤكدين بأن لدى الإتحاد وأعضائه من الشركات والمؤسسات العاملة في مجال الأدوية والمستلزمات الطبية الإستعداد لتغطية الإحتياج في السوق بما يحافظ على عدم زيادة الاسعار أو الاحتكار وغيرها من مشاكل السوق، والإسهام في توفير جميع الأصناف في حال حصلت شركات الأدوية والمستلزمات الطبية على تعاون وتسهيلات من الحهات ذات العلاقة.

كما تم التأكيد على توافر كميات كبيرة من الأدوية المخصصة لمكافة فيروس كورونا وتعاقدات في طريقها لليمن قريبا

حضر اللقاء رئيس دائرة العلاقات والتعاون الفني في الاتحاد أ. عبدالرحمن خميس و المدير التنفيذي للاتحاد أ. ابراهيم الهاملي وعدد من المختصين ..

شاهد أيضاً

الهلال الساحلي يخطف كأس أربعينية الفقيد سامي نعاش بالحديدة

الحديدة نيوز / قاسم البعيصي توج فريق نادي الهلال الساحلي زعيم اندية محافظة الحديدة بكأس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *