رئيس التحرير: غمدان أبو علي - مدير التحرير: عرفات مكي

إجتماع بالحديدة يناقش سبل دعم وتوفير إحتياجات مراكز الحجر الصحي

 

الحديدة نيوز: متابعات

ناقشت اللجنة الفنية لمواجهة فيروس كورونا بمحافظة #الحديدة صباح اليوم السبت برئاسة القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم سبل دعم وتوفير إحتياجات مراكز الحجر الصحي التي تم تحديد مواقعها مسبقا بعدد من مديريات المحافظة في المجالات الطبية والإيوائية والغذائية.

وأستعرض الإجتماع الذي حضره وكيلا المحافظة علي أحمد قشر وعلي الكباري دور الأجهزة الأمنية في تأمين مراكز الحجر الصحي وخطة العمل المشتركة بين صندوق النظافة والتربية وجامعة #الحديدة ومؤسسة المياه والهيئة العامة لحماية البيئة ومكتبي الأوقاف والصحة للتوعية المجتمعية بمديريات الطوق.

وفي الإجتماع الذي ضم رئيسي هيئة مستشفى الثورة العام الدكتور خالد أحمد سهيل وجامعة #الحديدة الدكتور محمد الأهدل ونائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية المهندس يحيى عباس شرف الدين ومدراء المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي جابر الرازحي وصندوق النظافة الدكتور ماجد الإدريسي ومكاتب المالية محمد الوشلي والأشغال المهندس صالح حميد والصحة الدكتور خالد المداني والصناعة والغرفة التجارية محمد عبدالواحد الحطامي ونائبا مديرا جمرك الميناء محمد حمود عبدالملك وشرطة المحافظة العقيد عمر المقبلي أكد قحيم أن اللجنة الفنية #بالحديدة تعمل على توحيد الجهود الرسمية والشعبية وتقييم الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا خلال الفترة الماضية.

وأشار إلى أهمية تعزيز التدابير لمنع وصوله إلى المحافظة لافتا إلى أن #الحديدة تمثل أنموذجا يحتذى به في تطبيق الإجراءات الوقائية لمواجهة كورونا.

ولفت إلى أهمية إعداد مصفوفة برامج مجتمعية متكاملة تكفل الوصول المباشر لكافة الأفراد والشرائح المجتمعية للتوعية بالإجراءات والتدابير الوقائية من فيروس كورونا.

ونوه قحيم إلى ضرورة العمل بروح الفريق الواحد وحشد الجهود وتعزيز الجوانب الإرشادية والتوعوية بالإجراءات الاحترازية والوقائية ومخاطر الفيروس.

وكان الإجتماع أقر تنفيذ عدد من الخطط الطارئة لمواجهة فيروس كورونا ومنها تنظيم الأسواق وإتخاذ مبنى كلية طب الأسنان مقرا مؤقتا للحجر الطبي في حالة ظهور الفيروس والسجن لمدة سنة لكل من يتبث تورطه بالتهريب مع مصادرة أدوات ووسائل التهريب بكل أنواعها.

كما أستمع من مدراء المكاتب المعنية إلى مداخلات حول الإجراءات الوقائية التي تعزز الحماية #للحديدة ومنافدها البحرية والبرية من فيروس كورونا المستجد”كوفيد-19″.

وأكدت المداخلات ضرورة مشاركة وإسهام كافة المجالس المحلية والقطاعات بعموم مديريات المحافظة في الإستعداد والجاهزية وأعمال التوعية المجتمعية وضرورة إلتزام المواطنين بقرارات وتعميمات اللجنة الوزارية العليا لمكافحة الأوبئة.

وشددت على ضرورة تنفيذ توجيهات اللجنة الخاصة بتنفيذ الحجر الصحي على السفن الواردة لميناء #الحديدة لمدة 14 يوما وتركيز الجهود على المنافذ من خلال فحص الوافدين من الخارج وعدم السماح لأي فرد أو أسرة الدخول إلا بعد الخضوع للإجراءات والحجر الصحي.

مؤكدة ضرورة تعاون المجالس المحلية والمشايخ والأعيان والشخصيات الإجتماعية والعمل على سرعة العمل بالخطة المشتركة لتنفيذ التوعية بأهمية تغيير بعض العادات والسلوكيات كوقاية إحترازية من الفيروس وتسهيل مهام اللجان والفرق الخاصة بالتوعية الميدانية.

ودعت المواطنين للتعاون مع الفرق المجتمعية بما يكفل تحقيق الأهداف المنشودة.

متطرقة إلى الوضع الإستثنائي لليمن في ظل تفشي كورونا في دول العالم والدول المجاورة.

شاهد أيضاً

مع اقتراب “عيد الأضحى”..ارتفاع كبير في أسعار المواشي بالحديدة

الحديدة نيوز- عبده أحمد ارتفاع غير مسبوق  تشهده اسعار المواشي والأغنام هذه الأيام بمختلف انواعها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *