رئيس التحرير: غمدان أبو علي - مدير التحرير: عرفات مكي

إختتام جلسات مناقشة رسائل الماجستير لباحثي مركز طب المناطق الحارة في هيئة مستشفى الثورة بالحديدة

الحديدة نيوز- قسم الاخبار 
أقام مركز طب المناطق الحارة والأمراض المعدية بهيئة مستشفى الثورة العام بمحافظة الحديدة بقاعة الدراسات والبحث العلمي ظهر اليوم الخميس الحفلَ الختاميَّ والتكريميَّ للباحثين المشاركين في جلسات مناقشة رسائل الماجستير بالمركز في تخصص الصحة العامة والذي نفذه واشرف عليه على مدى 6 أيام قسم طب المجتمع بكلية الطب والعلوم الصحية – نيابة الدراسات العليا والبحث العلمي بجامعة حضرموت.
وقد تم إثراء المناقشات من قِبل لجان المناقشة المكونة من عميد كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة حضرموت أ.د. علي باطرفي ورئيس قسم طب المجتمع أ.د. عبد الله بن غوث ومدير مركز طب المناطق الحارة بهيئة مستشفى الثورة العام منسق برنامج الماجستير بالحديدة أ.م.د محمد الكمراني ومن جامعة حضرموت أ.د. أحمد باحاج ، أ.د احلام بن بريك ، أ.د أحمد الحداد ، أ.د. عامر باعفير ، وكذ من جامعة حضرموت أ.م.د مازن جواس ، أ.م.د مريم همام إضافة الى أ.د رضوان النجار من الجامعة الماليزية الوطنية و أ.د أنور المذحجي و أ.م.د لطفي المقطري من جامعة صنعاء إثراء المناقشات بالعديد من الملاحظات التي من شأنها إيجاد رسائل علمية رصينة في تلك التخصصات تتسم بصفات ومنهجية البحث العلمي المتميّز.
وخلال تلك المناقشات عرض الباحثون على لجان المناقشة نتائج ابحاثهم العلمية.
وقد عبر عميد الكلية عبر الشاشة الالكترونية عن إرتياح لجان المناقشة عن المخرجات التي تقدّم بها 25 باحث وباحثة ، إذ تبين من خلال تلك المناقشات للباحثين أنها تضمنتْ على موضوعات علمية جديدة تعالج مشاكل صحية بمحافظة الحديدة.
متمنيًّا للجميع المزيد من التفوق والنجاح ..مشيرا إلى إنّه بحسب لائحة الدراسات العليا في الجامعة فإن إعداد رسائل الماجستير في الجامعة يتطلب عمل رسالة قائمة على أسس المنهج العلمي لكتابة الرسائل العلمية .. حاثا لجان المناقشة الطلاب على الأخذ بعين الاعتبار بالملاحظات التي طرحت عليهم وبذل المزيد من الجد والاجتهاد للرقي برسائلهم إلى المستوى العلمي المنشود.
فيما ثمن منسق البرنامج حرص رئيس الهيئة الدكتور خالد أحمد سهيل على فتح مساقات ماجستير ودكتوراه بالمحافظة وتسخير امكانيات الهيئة والعمل على انجاح البرنامج وتحقيق الأهداف المرجوة منه في تطوير وبناء قدرات الكوادر الطبية المحلية.
وفي الختام تم تكريم لجان المناقشة عبر الشاشة الالكترونية عن بعد من قبل مركز طب المناطق الحارة والامراض المعدية بالهيئة.

نقلا” عن المركز الاعلامي لهيئة مستشفى الثورة

شاهد أيضاً

تدشين المشروع الأول من القرض الحسن للثروة الحيوانية بمديرية المراوعة

الحديدة نيوز_  احمد الكاف دشن الأخ عبدالله عبدالحميد المروني مدير عام مديرية المراوعة بمحافظة الحديدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *