رئيس التحرير: غمدان أبو علي - مدير التحرير: عرفات مكي

إختتام دورة تنشيطية لمتطوعات برنامج التغذية التكميلية بالحديدة

 

الحديدة نيوز / قسم الأخبار

اختتمت اليوم بمحافظة الحديدة دورة تنشيطية لمتطوعات برنامج التغذية التكميلية ضمن مشروع تقديم المساعدات التغذوية للمتأثرين من سوء التغذية والتي نفذتها منظمة عبس التنموية للمرأه والطفل بالشراكة مع مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة والتنسيق مع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي.

و قد هدفت الدورة التي استمرت لتسعة أيام إلى إكساب 205 مشاركة من متطوعات صحة المجتمع بمديريات القناوص، المغلاف، برع، الصليف
مفاهيم حول برنامج متطوعات صحة المجتمع والترصد التغذوي والكشف المبكر عن حالات أمراض سوء التغذية للأطفال أقل من خمس سنوات.

وفي كلمة القاه الدكتور علي حزام مدير الرعاية الصحية الاولية نيابة عن مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان
أكد فيها على أهمية إذكاء روح التطوع لديهن والدور الإنساني الذي سيضطلعن به في تحسين الوضع الصحي التغذوي للأطفال.

وأشار حزام إلی أهمية تنظيم مثل هذه الدورات لمعالجة سوء التغذية من خلال الإسهام في التوعية الميدانية وتثقيف المجتمع في المديريات المستهدفة لإنقاذ ومعالجة الأطفال المصابين.

ومن جانبه استعرض الدكتور منصور عبده غالب مدير ادارة التغذية بالمكتب مخاطر ومؤشرات سوء التغذية علی حياة الأطفال نتيجة غياب الوعي بأهمية الرضاعة الطبيعية ودورها في حماية الأمهات.

وحث المتطوعات علی الإستفادة من المفاهيم والتطبيقات العلمية للدورة حول كيفية إكتشاف الأطفال المصابين بأمراض سوء التغذية وطرق معالجتهم وفقا للمعايير الطبية المعتمدة.

مشددا على ضرورة تعزيز قدراتهن بالمهارات اللازمة وتطبيقها على الواقع لتمكينهن من خدمة المجتمعات المحلية وبالاخص التي يعاني أفرادها صعوبات في الوصول للخدمات الصحية الضرورية في ظل الأوضاع الإستثنائية والقاسية التي تعشيها بلادنا.

فيما ثمنت الاستاذة إيثار مناجي مديره المشروع بالمنظمة تعاون مكتب الصحة في تذليل الصعوبات وتقديم التسهيلات لأنشطة المنظمة.

حضر الإختتام الدكتور جمعان الانسي مسؤول برنامج السيمام بإدارة التغذية بالوزارة والدكتورة أحلام البدجي مسؤوله تنمية الموارد البشرية بالمكتب.

شاهد أيضاً

الحديدة: الإحتطاب الجائر يهدد البيئة

الحديدة: الإحتطاب الجائر يهدد البيئة

الحديدة: الإحتطاب الجائر يهدد البيئة الحديدة نيوز- خاص-علاء الدين حسين : في إحدى المزارع شاسعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *