رئيس التحرير: غمدان أبو علي - مدير التحرير: عرفات مكي

إنطلاق المهرجان الزراعي الأول لمنتجي محاصيل الحبوب بالحديدة

 

الحديدة نيوز / احمد الكاف

دشن بمديرية باجل محافظة الحديدة فعاليات المهرجان الزراعي الأول لمنتجي محاصيل الحبوب – تهامة، والمعرض الزراعي للوسائل الزراعية والخدمات المقدمة لمزارعي محاصيل الحبوب.

يهدف المهرجان الذي تنظمه المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب بالتعاون مع السلطة المحلية بالمحافظة والشراكة مع جمعيات منتجي الحبوب في منطقة تهامة على مدى ثلاثة أيام، إلى خلق علاقة تشاركية بين المؤسسة والقطاعات الزراعية الأخرى العامة والخاصة لتحقيق التنمية الزراعية .

إضافة الي ان المعرض يهدف الى التعريف ببرامج المؤسسة والمشاريع والأنشطة التي تقدمها للمزارعين والجهات الرسمية وتجار المدخلات الزراعية في مجال إنتاج الحبوب ، الى جانب تقديم خدمات الاستشارة للجمعيات والمستثمرين في المجال الزراعي .

 

وفي افتتاح المهرجان اعتبر مدير مديرية باجل عبد المنعم الرفاعي ان القطاع الزراعي من العوامل الأساسية لصمود الشعب اليمني في مواجهة العدوان بكل أشكاله.

مشيدا بجهود مؤسسة تنمية وإنتاج الحبوب ودورها في تشجيع المزارعين على التوسع في زراعة الحبوب في تهامة التي تمثل سلة الغذاء للوطن، والاستفادة من زراعة المساحات الواسعة لتقليل الفجوة بين الاستيراد والإنتاج المحلي والوصول إلى الاكتفاء الذاتي تلبية لتوجهات القيادة السياسية .

مؤكدا ضرور تضافر الجهود للانطلاق نحو الثورة الزراعية بما يجسد الرؤى التنموية ويسهم في التخفيف من معاناة المواطنين نتيجة العدوان والحصار ، مشدداً على اهمية رفع مستوى الوعي المجتمعي للتوسع في المساحات وزراعة محاصيل الحبوب المحلية في مختلف المناطق من أجل تحقيق الاكتفاء الذاتي والحد من الاستيراد الخارجي.

كما أشار من. جانبه مدير عام الادارة العامة لتنمية المجتمعات المنتجة بالمؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب المهندس محمد القديمي أنه سيتم خلال المهرجان عرض أحدث التقنيات الزراعية الحديثة في مدخلات الإنتاج والتسويق التي تناسب الزراعة اليمنية ومنتجات محاصيل الحبوب التي تنتجها الجمعيات والمزارعين ، والعمل على تعزيز الجهود بين الجمعيات والمؤسسات الزراعية الخاصة والعامة للنهوض بالقطاع الزراعي

واستعرض القديمي أبرز المشاريع والبرامج التي نفذتها المؤسسة خلال الفترة الماضية، ومنها مشاريع الحراثة وتوفير أصناف البذور المحسنة للمزارعين فضلاً عن توفير مستلزمات الإنتاج من الطاقة الشمسية وغيرها.

كماقام الرفاعي والقديمي وعدد من أعضاء السلطة المحلية والمكتب الإشرافي بالمديرية بافتتاح المعرض الزراعي بكلية التربية بمشاركة عدد من القطاعات والهيئات والشركات والمؤسسات والجمعيات الزراعية.

و المعرض. يتضمن نماذج من الوسائل الزراعية الحديثة إضافة. التي ما يتميز به سهل تهامة من إ وفرةفي انتاج. العديدمن محاصيل الحبوب بأنواعها المختلفة وأنشطة الجمعيات التعاونية الزراعية والخدمات المقدمة لمزارعي الحبوب .

شاهد أيضاً

تدشين المشروع الأول من القرض الحسن للثروة الحيوانية بمديرية المراوعة

الحديدة نيوز_  احمد الكاف دشن الأخ عبدالله عبدالحميد المروني مدير عام مديرية المراوعة بمحافظة الحديدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *