السبت , أكتوبر 20 2018
رئيس التحرير: غمدان أبو علي - مدير التحرير: عرفات مكي
الرئيسية / اخبار الحديده / الحديدة:منظمة اليونيسف: تدشن حملة تحصين ضد وباء الكوليرا

الحديدة:منظمة اليونيسف: تدشن حملة تحصين ضد وباء الكوليرا

الحديدة نيوز/ خاص

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف” اليوم السبت، أنها ستدشن،حملة تحصين ضد وباء الكوليرا في محافظتي الحديدة وإب باليمن.

وقالت المنظمة ، في تغريدة لها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، إن الحملة تستهدف 500 ألف شخص في مديريتي الحالي والمراوعة بمحافظة الحديدة غرب اليمن، وفي مديرية حزم العدين بمحافظة إب وسط البلاد.

وأضافت: “فرق التحصين على أهبة الاستعداد في مديريات الحالي والمراوعة وحزم العدين، كي تبدأ صباحاً اليوم السبت إعطاء اللقاح الفموي ضد الكوليرا لأكثر من 500 ألف شخص من الكبار والصغار، بفضل التمويل من البنك الدولي ومنظمة التحالف العالمي للقاحات والتطعيم (جافي) ودعم كل الشركاء، بإمكاننا الآن أن ننقذ حياة الكثيرين”.

وأفادت أن الحملة سينفذها نحو ثلاثة آلاف من العاملين الصحيين على مدى ثلاثة أيام.

وكانت منظمة الصحة العالمية، قد حذرت ، الجمعة، من موجة كوليرا جديدة في اليمن قد يزيد خلاله معدل الوفيات بسبب انتشار سوء التغذية.

وقال مدير وحدة الاستجابة للطوارئ في المنظمة، بيتر سلامة” شهدنا موجتين كبيرتين من وباء الكوليرا في السنوات الأخيرة، وللأسف تشير البيانات التي اطلعنا عليها خلال الأيام والأسابيع الماضية إلى أننا ربما نكون على شفا موجة ثالثة كبيرة من وباء الكوليرا في اليمن”.

وأضاف ،أن تفشي الكوليرا هذا العام ليس على النطاق الهائل الذي شهده اليمن العام الماضي عندما وصل عدد الحالات إلى 1.1 مليون في نهاية المطاف لكن الزيادة المطردة في الفترة الأخيرة تشير إلى بداية تفش جديد.

شاهد أيضاً

قحيم يتفقد سير أعمال تحسين شبكتي المياه والصرف الصحي بمديرية الحالي

لحديدة نيوز / سبأ تفقد القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم اليوم مشروع تحسين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *