الإثنين , سبتمبر 24 2018
رئيس التحرير: غمدان أبو علي - مدير التحرير: عرفات مكي
الرئيسية / اخبار الحديده / الحديدة : اتحاد الإعلاميين يستنكر استهداف التحالف مقر إرسالات الاذاعة والعاملين فيها

الحديدة : اتحاد الإعلاميين يستنكر استهداف التحالف مقر إرسالات الاذاعة والعاملين فيها

 

الحديدة نيوز / خاص

ادان اتحاد الإعلاميين اليمنيين جريمة التحالف السعودي الأمريكي بحق الإعلاميين والعاملين بإذاعة الحديدة التي استهدفها بقصف جوي اليوم الأحد الموافق 16 سبتمبر 2018م ما أدى إلى استشهاد أربعة من العاملين فيها (وهم عمر عزي وعلي عايش وجماعي عبدالله وعيد هبه) إضافة إلى تدمير مبنى الإذاعة ومحتوياته.
ويأتي استهداف إذاعة الحديدة في إطار سلسلة من الجرائم والانتهاكات التي يرتكبها تحالف العدوان بحق الإعلاميين اليمنيين والمنشآت الإعلامية الوطنية في ظل صمت أممي وبالمخالفة للقانون الدولي الإنساني الذي يجرم استهداف المدنيين والأعيان المدنية ومن بينها المؤسسات الإعلامية التي تتمتع بالحماية العامة وفقا للقانون الدولي الإنساني والنظام الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية.
واستنكر اتحاد الإعلاميين اليمنيين هذه الجريمة و يعزي أسر الضحايا والأسرة الإعلامية، فإنه يؤكد على أن استهداف المنشآت الإعلامية تعتبر جريمة حرب ولن يفلت المجرمون من العقاب.
كما يدعو الاتحاد مجددا كافة المنظمات الدولية والمحلية المعنية بحرية الرأي والتعبير وحقوق الإنسان إلى التضامن الكامل مع منتسبي إذاعة الحديدة وكافة الإعلاميين اليمنيين الذين يتعرضون للاستهداف المباشر وغير المباشر من قبل قوات التحالف السعودي الأمريكي منذ بداية ما يسمى بعاصفة الحزم المشؤومة وغير الشرعية.

صادر عن
اتحاد الإعلاميين اليمنيين
صنعاء 16 سبتمبر 2018م

شاهد أيضاً

الحديدة: تسجيل 71 حالة اصابة بوباء الكوليرا في برع

الحديدة نيوز – الحديدة قال مدير مكتب الصحة العامة والسكان  بمحافظة الحديدة الدكتور عبد الرحمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *