الثلاثاء , ديسمبر 18 2018
رئيس التحرير: غمدان أبو علي - مدير التحرير: عرفات مكي
الرئيسية / اخبار الحديده / الحديدة : برنامج الاغذية العالمي: استمرار العمليات العسكرية سيؤدي إلى وضع كارثي

الحديدة : برنامج الاغذية العالمي: استمرار العمليات العسكرية سيؤدي إلى وضع كارثي

الحديدة نيوز / وكالة الصحافة اليمنية

أكد برنامج الأغذية العالمي  ان الوضع في اليمن يزداد سوءاً يوماً بعد يوم أن ملايين الاسر تعيش أوضاعا مأساوية وأصبحت على حافة المجاعة.

وقال مدير العمليات في برنامج الأغذية العالمي عامر داودي، في مقطع فيديو بثه على حساب البرنامج في “تويتر”، ان اشتداد العمليات القتالية في الحديدة حول المدينة إلى منطقة عسكرية الأمر الذي دفع نصف السكان للفرار.

 

Embedded video

في التي مزقتها الحرب، تعيش ملايين الأسر على حافة المجاعة ويزداد الوضع سوءاً يوماً بعد يوم. يعمل البرنامج على زيادة مساعداته الغذائية لتصل إلى 14 مليون شخص.

وحذر داودي من أن تعذر الوصول إلى الميناء، الذي يعتبر ممرا مهما لتلبية احتياجات المواطنين، سينتج عنه وضعا كارثيا وسيجعل حياة 14 مليون شخص على المحك.

 

وأشار داودي إلى أن اشتداد المعارك أدى إلى تضرر المستودعات وصعًب من الوصول إلى ميناء الحديدة الذي يستقبل 70% من الواردات الغذائية القادمة إلى اليمن.

 

وكان برنامج الأغذية العالمي حذر، خلال اجتماع رفيع المستوى لجمع التبرعات في مدينة جنيف في ابريل الماضي، من أن كل عام يمضي على الصراع في اليمن، يدفع مليون شخص أخرين أو أكثر إلى حافة المجاعة.

 

وأكد أنه يعتزم توسيع نطاق عمليته للاستجابة لحالة الطوارئ لإيصال المساعدات إلى ما يقرب من 14مليون شخص، مشيرا إلى أن نحو 18 مليون شخص – أي أكثر من 60 في المائة من السكان – يحتاجون إلى المساعدات الغذائية.

شاهد أيضاً

اليونيسف: وقف إطلاق النار في الحديدة خطوة إيجابية

قالت منظمة اليونيسف إن مشاورات السلام اليمنية والاتفاق على وقف إطلاق النار في الحديدة بارقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *