السبت , أكتوبر 20 2018
رئيس التحرير: غمدان أبو علي - مدير التحرير: عرفات مكي
الرئيسية / اخبار الحديده / الحديدة : تدشين حملة لتحصين الطارئة ضد الكوليرا 

الحديدة : تدشين حملة لتحصين الطارئة ضد الكوليرا 

الحديدة نيوز / خاص

دشن القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ومعه عبدالمنعم الرفاعي مدير عام مديرية الحالي الحملة الطارئة للتحصين ضد مرض الكوليرا التي تنفذ بمديريتي الحالي والمراوعة كمرحلة أولى وتستمر على مدى ثلاثة ايام.

وخلال التدشين أشاد قحيم بجهود مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة ومكتبي منظمة الصحة العالمية واليونسيف في تنفيذ هذه الحملة ضد أخطر الأمراض فتكا بالسكان والذي ظهر نتيجة تدني مستوى الخدمات في ظل ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان غاشم وحصار ظالم لأكثر من ثلاث سنوات.

ودعا جميع المواطنين في مديريتي الحالي و المراوعة إلى تحصين انفسهم ومن يعولون ضد   مرض الكوليرا الذي  عاود الانتشار بالمحافظة . . مطالبا مكتب الصحة والمنظمات الداعمة إلى تنفيذ المزيد من حملات التطعيم لتشمل جميع مديريات المحافظة.

فيما أوضح مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور عبد الرحمن جار الله أن حملة التحصين ضد الكوليرا يتم تنفيذها بتعاون ودعم من منظمة الصحة العالمية ومنظمة اليونسيف لأول مرة بمديريتي الحالي والمراوعة كونهما أكثرالمديريات تضررا من هذا المرض.

وأشار جار الله إلى أن هذه الحملة تأتي كضرورة حتمية لمواجهة مرض الكوليرا الذي بدء بالظهور في عدد من مديريات المحافظة مرة أخرى بعد أن تمت مواجهته والحد منه قبل خمسة أشهر .

بدوره أشار مدير التحصين بمكتب الصحة العامة والسكان عبد الفتاح القباطي إلى أن الحملة تستهدف ٤٥١ الفا من المواطنين المستهدفين من خلال أكثر من ألفين و ٢٨٠ عامل وعاملة صحيين المنتشرين في المرافق الصحية بالديريتين.

حضر التدشين نائب مدير عام مكتب الصحة الدكتور محمد قطقط و مدير منظمة اليونيسف بالمحافظة الدكتور خالد الشيباني وخبيرة الوبائيات بمنظمة الصحة العالمية الدكتورة ملكة ابو هلية ومدير التثقيف والإعلام الصحي بالمحافظة يحيى الجنيد ومدير مكتب الصحة بمديرية الحالي الدكتور عبد الحكيم هزاع .
خاص

شاهد أيضاً

قحيم يتفقد سير أعمال تحسين شبكتي المياه والصرف الصحي بمديرية الحالي

لحديدة نيوز / سبأ تفقد القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم اليوم مشروع تحسين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *