الأربعاء , أغسطس 22 2018
رئيس التحرير: غمدان أبو علي - مدير التحرير: عرفات مكي
الرئيسية / اخبار الحديده / الهيج يؤكد بأن الغزاة يريدون نقل سيناريوا الانفلات الامني الى محافظة الحديدة وهذا من سابع المستحيلات 

الهيج يؤكد بأن الغزاة يريدون نقل سيناريوا الانفلات الامني الى محافظة الحديدة وهذا من سابع المستحيلات 

الهيج يؤكد بأن الغزاة يريدون نقل سيناريوا الانفلات الامني الى محافظة الحديدة وهذا من سابع المستحيلات 

الحديدة نيوز / متابعات 

أكد محافظ الحديدة حسن احمد الهيج ان الغزاة والمنافقين يريدون ان ينقلوا سيناريو الانفلات الأمني وأعمال الانتهاكات التي يمارسونها في المحافظات الجنوبية المحتلة إلى محافظة الحديدة وهذا من سابع المستحيلات.

مشيرا إلى محاولات الاحتلال من خلال تحشيداته العسكرية الأخيرة تكرار السيناريو الإجرامي الذي يمارسه في جنوب اليمن وجعل الحديدة مدينة أشباح يمارس فيها أبشع وسائل الانتهاكات.

وأكد في حوار لـ” الثورة ” إلى أن أبناء الحديدة يقفون صفا واحدا مع أبطال الجيش واللجان الشعبية وهم في مقدمة الصفوف في مختلف جبهات العزة والشرف.لافتآ الى ان الحديدة عصية على الأعداء وستكون بإذن الله الحصن الحصين للوطن وسيدافع أبناء الحديدة عن أرضهم وعرضهم مهما كلفهم ذلك من ثمن.

وأضاف الهيج أن محافظة الحديدة تمر بأوضاع متردية نظرا للأوضاع الإنسانية والصحية التي تفاقمت جراء العدوان والحصار الجائر والمستمر لعامه الثالث دون مبرر أو عذر , عدوان همجي يتنافى مع القيم والأخلاق والدين والشرع وحتى الأعراف والمواثيق الدولية ويتجاهل حقوق الإنسان ، جعل من الأبرياء أهدافاً رئيسية لغاراته الوحشية الجبانة.

وأوضح محافظ الحديدة أن من أبرز التحديات التي تواجه محافظة الحديدة تفاقم الأوضاع المعيشية والإنسانية من خلال نزوح آلاف النازحين من مديريتي حرض وميدي شمال الوطن ومستبا وبكيل المير محافظة حجة ومدينة الظاهر وشدى ومديرية رازح والأجزاء القريبة من مديرية حيدان مثل جبل مران بعشرات الآلاف من الأسر والوافدين إلى محافظة الحديدة بالإضافة إلى مئات وآلاف الأسر من تعز من مناطق ذوباب المندب- موزع- والوازعية- والإيواء مع شحة إمكانات السلطة المحلية بالمحافظة التي تكاد تنعدم لأسباب كثيرة .

وحول جريمة اغتيال الرئيس الشهيد صالح الصماد في محافظة الحديدة وانعكاسها على نفسيات أبناء المحافظة قال الأخ المحافظ : أن هذه الجريمة أحيت في الأمة روح الجهاد وحب الشهادة وزادتنا عزيمة وإصراراً في مواجهة العدوان وسيمثل جذوة مشتعلة في عروقنا جميعا للثأر له عاجلا أم آجلاً..وقد شاهدنا ذلك من خلال الحضور المهيب والاستثنائي لجموع أبناء الشعب اليمني بكل أطيافه وشرائحه في ميدان السبعين وهم يودعون رئيسهم الشهيد في صورة تؤكد مدى اعتزاز هذا الشعب بقادته العظماء وشهدائه الكرام.

وأضاف أن أبناء الحديدة اليوم يدركون حقيقة هذا العدو ومخططاته وهم على أتم الجاهزية والاستعداد في المضي على درب الشهيد الرئيس وإكمال ما بدأ به وسنكون بإذن الله الحصن الحصين لهذا الوطن من مؤامرات الغزاة وأطماعهم.

وردا على سؤال الصحيفة حول اهتمام القيادة السياسية بالمحافظة ولقاءات قيادات المحافظة بالرئيس مهدي المشاط ، قال الهيج : الرئيس الخلف الأستاذ مهدي المشاط شخصية عصامية يتمتع بذكاء وشجاعة مع قوة في الشخصية وهذه مواصفات لا تجتمع إلا نادرا في شخصية واحدة حوتها شخصية الرئيس مهدي المشاط وكانت توجيهاته لنا بمواصلة السير على نهج الرئيس الشهيد الراحل صالح الصماد وإتمام مسيرته التنموية والسياسية والجهادية والدفاعية وعلى الانضباط في العمل والتواصل المباشر بالمواطنين وتلمس احتياجاتهم وقضاياهم أولا والرفع إليه في حال الضرورة.

وأضاف المحافظ أن الرئيس المشاط شدد على انتهاج الإجراءات القانونية والرسمية في المعاملات وفق أنظمة الدولة بمقوماتها التنفيذية والتشريعية والقضائية والتعامل مع القضايا بمنهجية الدولة الرسمية، مع التركيز على الإيرادات العامة للدولة من منطلق رسمي وقانوني عادل من خلال أجهزة الدولة الرسمية والقانونية وفق الدستور والقوانين والأنظمة ، والابتعاد عن الارتجال والعشوائية.  ” الثورة نت “

شاهد أيضاً

الحديدة : تدشين صرف المساعدات الغذائية بمديرية الجراحي والمستضعفين يناشدون الأغذية العالمية تزويد الكمية

  الحديدة نيوز / ماجد واصل دشن مشروع التغذية المدرسية والاغاثة الانسانيةاليوم ، صرف المساعدات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *