----------------------------------------
رئيس التحرير: غمدان أبو علي - مدير التحرير: عرفات مكي
الرئيسية / اخبار الحديده / شاهد ما الذي حصلت عليه الفتاة التهامية «ندى الأهدل»في «لندن»؟؟
ندى الاهدل
ندى الاهدل

شاهد ما الذي حصلت عليه الفتاة التهامية «ندى الأهدل»في «لندن»؟؟

الحديدة نيوز- علاء الدين حسين :

عانت ندى الأهدل، بسبب تجربة أليمة وهي في سن مبكرة من عمرها، حينما حاولت أسرتها إجبارها على الزواج  في سن مبكر، لكنها قررت مواجهة أسرتها ورفض الزواج بشكل قاطع،وهو القرار الذي أهلها لتكون قيادية في العمل الحقوقي،تواجه منتهكي حقوق النساء في بلدها،الأمر الذي أهلا لتؤسس مؤسسة معنية بحقوق النساءفي اليمن.

وبعد أعوام قليلة على بدء أنشطتها الداعمة والمناصرة لحقوق الفتيات وفي غمرة إحتفالات العالم باليوم العالمي للمرأة هذا العام وفي ظل الأوضاع المأساوية التي تعاني منها المرأة اليمنية جراء الحرب التي ماتزال تدور رحاها حتى الوقت الراهن،حصلت”ندى الأهدل” وهي أصغر الناشطات اليمنيات عمراً ،على جائزة “With and For Girlss”، التي تمنح سنوياً للمؤسسات المهتمة بالفتيات اللاتي أحدثن تغييراً في حياة الفتيات حول العالم، نظير الأنشطة التي تقوم بها في مجال مكافحة زواج القاصرات عبر مؤسسة ندى وهي مؤسسة تديرها الأهدل منذ العام 2017.

في حديثها لـ”الحديدة نيوز”عبرت ندى عن سعادتها لحصولها على الجائزة العالمية في العاصمة البريطانية،قائلة:«لقد منحتني الجائزة طاقة جديدة من أجل النهوض بواقع الفتيات في بلدي،وأنا سعيدة جداً بذلك، وسعيده جدا بلقاء ممثلي المنظمات الدولية ونشطاء حقوق الانسان،حيث لمست أن هناك إهتمام كبير من الحد من تفاقم مشكلة  زواج القاصرات في اليمن والوطن العربي».

وتضيف ندى القول«لنساء الحديدة واليمن والوطن العربي المكافحات الصابرات أهدي لكن الجائزة التي حصلت عليها وعلى أمل أن أتمكن بذل المزيد من الجهود للحد من زواج القاصرات وتشجيع الفتيات حصولهن على حقهن في التعليم والعيش الكريم الذي تسود فيه روح المساواة مع الرجال».

تُقيم “ندى”،في مدينة لندن منذ إسبوع حيث حضرت المؤتمر الدولي لحقوق المرأة وعدد من ورش العمل، وتوجت ندى حضورها بالتكرم الذي حصلت عليه من على منصة منظمة wow الدولية.

وتسعى ندى عبر مؤسسة “ندى” تنظيم  حملات من شأنها العمل على زيادة الوعي بحقوق الأطفال والمخاطر الجسدية والنفسية لزواج الأطفال، حيث تعمل جنبا إلى جنب مع وأولياء الأمور، إضافة إلى إنتاج سلسلة من مقاطع الفيديو، تتحدث عن مخاطر زواج الأطفال.كما تقول لـ”الحديدة نيوز”

وتنفذ مؤسسة “ندى” برنامجا تعليميا لتدريس اللغة الإنجليزية للفتيات اللاتي تتراوح أعمارهن بين 13 و 18 عاما، بهدف مساعدتهن على الالتحاق بالجامعات خارج اليمن.

في العام 2018 تم ترشيح ندى لجائزة “نوبل” للأطفال العالمية، وكانت ندى قد  شاركت في الفلم السينمائي العالمي “أنا نجود بنت العشرة ومطلقة” الذي فاز بالعديد من الجوائز العالمية ورشج لجائزة “أوسكار”.

 

شاهد أيضاً

تقييم مراحل الاستجابة لمواجهة فيروس كورونا

الحديدة نيوز / خاص قيًم اجتماع عقد اليوم ، مراحل الإستجابة لمواجهة فيروس كورونا. وتطرق …

تعليق واحد

  1. Much thanks! It is an outstanding online site.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *