----------------------------------------
رئيس التحرير: غمدان أبو علي - مدير التحرير: عرفات مكي
الرئيسية / اخبار الحديده / الحديدة: لقاء موسع للتربويين للاحتفال بذكرى المولد النبوي

الحديدة: لقاء موسع للتربويين للاحتفال بذكرى المولد النبوي

الحديدة نيوز/ متابعات

دشن مكتب التربية والتعليم بمحافظة الحديدة صباح يوم أمس الأحد التحضيرات للاحتفال بالمولد النبوي للعام 1441هـ بعقد لقاء تشاوري للإدارات التعليمية والمدرسية الحكومية والأهلية برئاسة القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم.

وأستعرض اللقاء الذي عقد بقاعة عمار بن ياسر الأساسية الثانوية برنامج الفعاليات الاحتفالية بهذه المناسبة الدينية العظيمة على مستوى المحافظة والمديريات والمقترحات الهادفة لإنجاح فعاليات هذه المناسبة.

وفي افتتاح اللقاء حث قحيم ومشرف عام المحافظة أحمد البشري كافة القيادات التربوية والتعليمية بالمحافظة على التفاعل في التحشيد للاحتفال بذكرى المولد النبوي ليشمل أكبر عدد من مناطق مديريات المحافظة.

وأكدا أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية لما تمثله من دعوة إلى التآخي والتآزر والتراحم وهي المثل والقيم التي نهجها نبي الإنسانية محمد صلى عليه وآله وسلم.

ولفت إلى ضرورة استلهام الدروس والعبر من مولده صلى الله عليه واله وسلم والذي مثل تحولاً إنسانياً وتاريخيا لا مثيل له.

واعتبرا الاحتفال بالمناسبة هذا العام يأتي في ظل انتصارات عظيمة حققها الشعب اليمني على العدوان ومرتزقته في مختلف الميادين والجبهات.

وشددا قحيم والبشري على ضرورة الدعوة للاحتفال عبر التغطيات الإعلامية المواكبة للأنشطة والفعاليات مؤكدين أهمية الصبر والثبات والتحرك الجاد والصادق لتعريف الأمة برسول الله وقيمه ومبادئه والوقوف إلى جانب رجال الرجال الذين يسطرون أروع الملاحم البطولية والإجراءات الكفيلة بتعزيز الصمود في مواجهة العدوان برفد جبهات الشرف والبطولة بالمال والرجال والعتاد وخاصة في ظل تصعيد العدوان السعودي الأمريكي وتشديد حصاره الجائر وإغلاق المنافذ اليمنية.

وأشارا إلى أن الاحتفال والاحتشاد في هذه الذكرى الغالية هو من أجل أن يعرف العالم عظمة الشعب اليمني الذي يحتفل بمولد خاتم الانبياء رغم ما يتعرض له من حرب إبادة جماعية.

ولفتا إلى أن المفاوضات أثبتت أن الشعب اليمني يواجه امريكا بالدرجة الرئيسة وما حكام بني سعود إلا شماعة ونوها إلى قدرة الشعب على الانتصار على العدوان ومن معهم ممن باع وطنه وعرضه مؤكدين أهمية توحيد الصفوف والوقوف في خندق واحد لمواجهة الغزاة والمعتدين.

وأستعرض مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عمر بحر ومدير ادارة الأنشطة المدرسية بالمكتب خالد المحويتي خطط المكتب وبرامج الإدارات التعليمية والأنشطة المدرسية بالمديريات لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم للعام الجاري تحت شعار ” لقد كان لكم في رسول الله أسوة حسنة ” مشيرين إلى أن أنشطة الخطة تتضمن بعد هذا اللقاء لقيادات المكتب تدشين الاحتفال بالمولد النبوي بالإدارات التعليمية بالمديريات بدءا من 20 صفر وتستمر حتى  8 ربيع الأول ويتخللها اقامة احتفالات في 1100 مدرسة على مستوى 23 مديرية وكل مديرية ستحظى بأربعة فعاليات أساسية بالتعاون مع مختلف الجهات ذات العلاقة بالمحافظة.

وأشارا إلى أن الأحداث في اليمن كشفت الأقنعة الباغية والطاغية ولفتا إلى ضرورة الاستفادة من السيرة النبوية وتعلم الصبر والثبات.

حضر اللقاء وكيلا المحافظة عبدالجبار أحمد محمد ومجدي الحسني والمشرف التربوي بالمحافظة محمود الوشلي ومشرف المدينة علي الكباري وعضو لجنة الحوار العميد محمد القادري ومدراء المديريات والإدارات التعليمية والمدارس الأهلية والحكومية ومشرفو الانشطة المدرسية بالحالي والحوك والميناء وعدد من المسؤولين في السلطة المحلية والجهات ذات العلاقة بالمحافظة.

المصدر: الثورنت

شاهد أيضاً

معين زيد يحرز كأس سباق يوم الطفولة العالمي بالحديدة

  الحديدة نيوز /قاسم البعيصي بإشراف من وزاراة الشباب والرياضة وقيادة السلطة المحلية بمحافظة الحديدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *