الحديدة.. تدشين مخيم طبي مجاني لمرضى الثلاسيميا بهيئة مستشفى الثورة العام

‏  3 دقائق للقراءة        553    كلمة

تدشين مخيم طبي مجاني لمرضى الثلاسيميا بهيئة مستشفى الثورة بالحديدة

الحديدة نيوز/ قسم الأخبار 

دشن رئيس  هيئة مستشفى الثورة العام بمحافظة الحديدة، اليوم  الدكتور / خالد أحمد سهيل المخيم الطبي المجاني لمرضى الثلاسيميا الذي تقيمه الهيئة بمناسبة اليوم العالمي للمرض.

رئيس الهيئة يدشن فعاليات مخيم الثلاسيميا

وأوضح الدكتور سهيل أن  المخيم  يهدف إلى تقديم  خدمات مجانية على مدى يومين،  تشمل معاينة المرضى المصابين  بالثلاسيميا وتكسر الدم الوراثي إضافة إلى إجراء  فحوصات مخبرية وصرف أدوية مجانية وتوعية سريرية لكيفية الوقاية من المرض .

مخيم طبي مجاني لمرضى الثلاسيميا بهيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة

مشيراً إلى أن الهيئة تحرص على تنظيم مثل هذه المخيمات    من أجل تخفيف معاناة المرضى  وتحفيزهم نفسياً ومعنوياً  ولتعزيز الجانب الإنساني، سيما في ظل ظروف البلاد، مؤكداً أن المصابين بالثلاسيميا بحاجة للدعم النفسي.

مرضى الثلاسيما في الحديدة
أطفال مصابون بمرض الثلاسيميا

وحث الدكتور سهيل على تبنى برامج توعوية مستمرة لتعزيز ثقافة المجتمع بأهمية إجراء الفحص الطبي ما قبل الزواج للحد من المرض والتقليل من حالات الإصابة بالثلاسيميا التي تمثل قلقاً للمرضى وأسرهم.

كما عبر رئيس الهيئة عن شكره وتقديره لشركة إخوان بعوم التجارية على دعمها للمخيم بكمية من الأدوية مختلفة الأصناف سيتم توزيعها على المرضى الزائرين للمخيم.

مشيراً الى أن شركة إخوان بعوم للأدوية دائماً ما تقدم الدعم للهيئة بكميات من الأدوية .

فيما أشاد رئيس الجمعية اليمنية لمرضى الثلاسيميا بالحديدة الدكتور نجيب ملهي، بدور هيئة مستشفى الثورة في تنفيذ المخيم لعلاج ومعاينة المرضى ورفع معنويات الأطفال المصابين بالثلاسيميا وتعزيز حالتهم النفسية.

حضر التدشين نائب رئيس الهيئة الدكتور / عبده عبيد وعدد من الأطباء .

ولفت إلى حرص الجمعية اليمنية على تنفيذ برامج مكافحة مرض الثلاسيميا ونشر الوعي الصحي في أوساط المجتمع للوقاية منه والحد من انتشاره ومساعدة المصابين على مقاومته.

عن Admin

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الأمل العربي بالحديدة واستشاري طب وجراحه العظام 

‏‏  1 دقيقة للقراءة        188    كلمة الحديدة نيوز / قســـــم الأخـــــبار كــرم أ.د عبد العزيز بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *