رئيس التحرير: غمدان أبو علي - مدير التحرير: عرفات مكي
الرئيسية / أخبار الحديدة / الحديدة : حقوق الإنسان تستنكر إقدام التحالف إسقاط كمامات ومسحوقات غريبة

الحديدة : حقوق الإنسان تستنكر إقدام التحالف إسقاط كمامات ومسحوقات غريبة

الحديدة نيوز / خاص

أدان مكتب وزارة حقوق الإنسان بمحافظة الحديدة اليوم الجريمة الجديدة التي أقدم عليها تحالف العدوان السعودي الأمريكي على محاولة إدخال فيروس كورونا إلى اليمن “في الوقت الذي ينشغل العالم بفيروس كورونا وتتكاتف الدول الصديقة والعدوة مع بعضها البعض لمواجهته ترتكب دول العدوان جريمة جديدة بمحاولة إدخال فيروس كورونا إلى اليمن من خلال الدفع باليمنيين الذين يعيشون خارج اليمن وفي بلدان موبوءة للعودة إلى اليمن”.

كما استنكر مكتب وزارة حقوق الإنسان في بيانا” لة حصل موقع

” الحديدة نيوز ” على نسخة ” منة الخطوة الخطيرة التي قام بها تحالف العدوان عبر إلقاءه اليوم بالتزامن مع الغارات الجوية القاتلة في صنعاء وصعدة والحديدة كمامات ومساحيق بودرة من المحتمل جدآ وبشكل كبير احتوائها على الفيروس وفي صناديق مليئة بالكمامات في مديريتي الطويلة وبني سعد بمحافظة المحويت ومديرية الحالي بالحديدة وكذلك ايضا لقصفه مركز الحجر الصحي بالصليف…
وبهذا الفعل الإجرامي وفي جزيرة كمران قام بتدمير شبكة التصالات وآبار مياه فإن النظام السعودي يسعى لنشر كورونا في اليمن بطرق وأساليب مختلفة مما قد ينتج عن ذلك إبادة جماعية لليمنيين بالفيروس.
في ظل بقاء اليمن خالية من هذا الوباء بعد أكثر من 100 يوم من انتشاره على مستوى العالم.. محملآ العدوان المسئولية الكاملة عن نشر هذا الوباء بهذه الطريقة أو بطرق أخرى كتكثيف حركة السفر إلى اليمن في ظل تقليصها وتعليقها في جميع مطارات ومنافذ العالم.

ودعى جميع المواطنين بتوخي الحذر وعدم ملامسة أي مواد يتم إسقاطها من الطيران وإبلاغ الجهات الصحية والامنية المختصة بتلك المواد والتحفظ عليها بعيدا عن الناس حتى تأتي الجهات المختصة حفاظا على سلامتهم واغلاقا لكل ابواب العدوان الساعي لنشر الأمراض والأوبئة في اليمن كجزء من حربه على اليمن ارضا وإنسانا..

صادر عن مكتب وزارة حقوق الإنسان بمحافظة الحديدة
الإثنين 30/3/2020

شاهد أيضاً

مؤسسة يمن آكت توزع 120 سلة غذائية بالحديدة

الحديدة نيوز/قسم الأخبار نفذت مؤسسة يمن آكت Yemen Act و بإشراف فرع الأمانة العامة للمجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *