أخبار عاجلة

الحديدة : لقاء تشاوري لمناقشة حملة اﻹكتفاء الذاتي في مجال الزراعة

‏  2 دقائق للقراءة        278    كلمة

الحديدة نيوز : أبوبكر دحروش

عقد امس بمنطقة الحسينية بمديرية بيت الفقيه  اللقاء التشاوري مع المكونات المجتمعية من مختلف مديريات المربع الجنوبي وذلك لمناقشة حملة اﻹكتفاء الذاتي ومشروع الزراعة التعاقدية والذي يتبناه قطاع اﻹنتاج الزراعي والحيواني بالمؤسسة الإقتصادية ومؤسسة بنيان التنموية ‘ وهيئة تطوير تهامه ‘ ومؤسسة الخدمات الزراعية وهيئة البحوث الزراعية ومؤسسة الحبوب والتسويق الزراعي.

وفي مستهل اللقاء الذي بدء بآي من الذكر الحكيم رحب مدير مديرية #بيت الفقيه حسين سهل بالحضور.. متطرقآ إلى أهمية دور القطاع الزراعي للنهوض بالتنمية وتحقيق اﻷكتفاء الذاتي للمجتمع .. وبما يحقق اﻷمن الغذائي بشكل عام .. ولفت إلى ضرورة اﻹهتمام بها وبما يسهم في تنويع المزروعات وبما يحقق رفد اﻷسواق بمختلف المحاصيل الزراعيه.

من جهته أوضح نائب مدير قطاع اﻹنتاج الزراعي والحيواني بالمؤسسة الإقتصادية اليمنية ” علي أحمد الهارب وعضو اللجنة الزراعية العليا عبدالوهاب اﻵشول حول آلية الزراعة التعاقدية والتي جاءت لسد الفجوة بين التاجر والمزارع .. مضيفا أنه من أهم اﻷهداف حصول المزارع على مستلزمات إنتاجية واهتمامات أخرى من شأنها تحقيق اﻹكتفاء الذاتي من المنتجات الزراعية.

بدوره تطرق مدير عام التسويق الزراعي بوزارة الزراعه منير المحبشي
إلى مهام إدارة التسويق الزراعي في الربط مع المزارعين والاتفاق حول آلية التسويق .. إضافة إلى الجانب التنسيقي وبما يضمن جودة المنتج .

حضر اللقاء مدير مديرية الجراحي طه معيطي ونائب المدير التنفيذي لمؤسسة الجرحى الأستاذ ماجد المتوكل وعدد من الشخصيات اﻹجتماعية والزراعية من مديريات المربع الجنوبي للمحافظة.

عن Amat

شاهد أيضاً

عبقري اليمن من الحديدة يفوز في مسابقة دولية والبرلمان العربي يشيد بقدراته

‏‏  2 دقائق للقراءة        290    كلمة الحديدة نيوز / القاهرة / يمان الرباصي فاز العبقري اليمني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *