الحديدة : مناقشة تنفيذ المبادرات المجتمعية الزراعية بمديرية المراوعة

‏  2 دقائق للقراءة        253    كلمة

 

الحديدة نيوز / أحمد الكاف

ناقش المهندس علي القاضي رئيس الهيئة العامة لتطوير تهامة ومنصور علي واصل عضو الهيئة الادارية للهيئة مع رئيس جمعية اكتفاء الزراعية واعضاء الهيئة الادارية بالجمعية بحضور الامناء الزراعيين وكبار المزارعين بمنطقة وادي سهام بمديرية المراوعة تنفيذ المبادرات المجتمعية الزراعية بالشراكة مع السلطة المحلية وقيادة المحافظة .

وتهدف المبادرة الى تنظيف القناة الرئيسية بالحاجز التحويلي لمياه وسيول وادي سهام بمنطقة واقر مع تنظيف قنوات الري واعادة تشييد الحواجز الترابية في مجرى السيل بمناطق القعموسية والحسيني والشراقية والمهدات .

وتطرق القاضي خلال الاجتماع الى اهمية مثل هذه المبادرة المجتمعية في الاستفادة من سيول الوادي لسقي الاراضي الزراعية لتنمية النشاط الزراعي والحيواني .
مشيداً بمثل هذه المبادرات الطوعية في تنمية النشاط الزراعي وصولاً لتحقيق الاكتفاء الذاتي والاعتماد على منتجاتنا الزراعية المحلية .

موكداً حرص قيادتنا الثورية والسياسية في دعم و تنمية النشاط الزراعي و الانتاجي .

فيما أشار محمد مشهور امين عام الجمعية الى مساهمة الجمعية في تنفيد كافة المبادرات المجتمعية الزراعية لما تمثله من اهمية قصوى و خلق شراكة مجتمعية مع السلطة المحلية والهيئة والمزارعين لتحقيق الاكتفاء الذاتي والاعتماد على النفس في الغذاء والحد من الاستيراد والذى يكلف خزينة الدولة اموالاً طائلة من العملة الصعبة .

حضر الاجتماع محمد عطية رئيس الجمعية ويحيى عتق رئيس لجنة التخطيط والدراسات بالجمعية وعدد من كبار المزارعين بالمديرية .

عن Admin

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الأمل العربي بالحديدة واستشاري طب وجراحه العظام 

‏‏  1 دقيقة للقراءة        188    كلمة الحديدة نيوز / قســـــم الأخـــــبار كــرم أ.د عبد العزيز بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *