الحديدة : ندوة حول البرنامج الوطني لإعتماد المستشفيات ومعايير جودة الرعاية الصحية 

‏  3 دقائق للقراءة        446    كلمة

الحديدة نيوز / صابر واصل

اقام مستشفى الامل العربي بمحافظة الحديدة صباح اليوم الندوة التحضيرية الأولى الخاصة ببرنامج الاعتماد الوطني “أحسن”

و في الندوة التي اقيمت تحت “شعار الجودة وسيلة للإعتمادية” هدفت إلى تعريف المشاركين بمعايير الجودة الصحية و برنامج الاعتماد الوطني “احسن” للجودة التنافسي للمستشفيات والمراكز الطبية .

 

و في الندوة التي اقيمت بالتنسيق مع الإدارة العامة لضمان الجودة وإدارة المنشآت الطبية الخاصة بوزارة الصحة

و في الندوة التي حضرها الاستاذ محمد سليمان حليصي وكيل المحافظة لشؤون الخدمات اكد في كلمته على أهمية محاور الندوة التي تناولت جودة وإدارة الخدمات الطبية والصحية

و اشاد الحليصي في كلمته بالخدمات الطبية والعلاجية التشخيصية العالية للجودة التي يقدمها مستشفى الامل العربي

مشيرا الى ان مستشفى الامل يواكب كل جديد في الجانب الطبي والصحي والأجهزة التشخيصية الحديثة إلى جانب الكادر الطبي .

و خلال الندوة القيت كلمة ترحيبية من قبل الدكتور عبد المجيد اليوسفي مدير عام مستشفى الأمل رحب فيها بالحضور والمشاركين في الندوة من أطباء وكادر صحي وتمريضي وعاملين بالمستشفى وممثلي المنظمات الدولية والجهات الصحية وقيادات المحافظة .

و في كلمته اشار اليوسفي أن مستشفى الامل العربي يسعى للحصول على الاعتمادية من قبل البرنامج الوطني لاعتماد المستشفيات ( أحسن) الذي تم تدشينه من قبل وزارة الصحة العامة والسكان في العام 2022 م تحت ادارة كوكبة من الاستشاريين في مجال الجودة الصحية وسلامة المرضى مؤكدا انه كان له شرف المشاركة في تدشين برنامج “احسن” الذي ياتي ضمن الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة 2030م.

و خلال الندوة استعرضت ورقة عمل حول الدليل التنظيمي لإدارة الجودة نحو إستراتيجية بناء جودة فعالة وشاملة لتحسين وتطوير اداء القطاع الصحي قدمها الدكتور بسام الحميري مستشار الجودة وسلامة المرضى بوزارة الصحة .

 

و في الندوة تم استعراض برنامج “احسن” للجودة التنافسي للمستشفيات والمراكز الطبية بحضور كوكبة من القيادات الطبية والصحية بالمحافظة وممثلي المنظمات الدولية وشركات التأمين والمستشفيات استعرض الدكتور علي المفتي مدير عام ضمان الجودة بوزارة الصحة برنامج أحسن لتهيئة المستشفيات.

 

الجدير بالذكر أن مستشفى الامل العربي حاصل على تقييم المستوى الاول A ضمن برنامج احسن في تقييم المنشآت الطبية الخاصة للعام 2021 .

عن gamdan

شاهد أيضاً

تكتل قبائل بكيل يدعو لحراك وطني لإنقاذ اليمن

‏‏  4 دقائق للقراءة        655    كلمة الحديدة نيوز / قسم الأخبار دعا تكتل قبائل بكيل كافة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *