رئيس التحرير: غمدان أبو علي - مدير التحرير: عرفات مكي

الشركة اليمنية للاستثمارات الصناعية المحدودة تدشن مشروع تطبيق نظام الإدارة المتكامل

 

الحديدة نيوز – نبيل العامري

دشنت الشركة اليمنية للاستثمارات الصناعية المحدودة (صوامع ومطاحن الصليف) بالتعاون مع مركز خبراء الجودة للإستشارات والتدريب وأنظمة الجودة أمس الاثنين مشروع تطبيق نظام الإدارة المتكامل (IMS)، والمكون من أربعة أنظمة دولية هي: نظام إدارة الجودة ISO 9001:2015، ونظام إدارة البيئة ISO 14001:2015، ونظام إدارة الصحة والسلامة المهنية ISO 45001:2018، ونظام إدارة سلامة الغذاء ISO 22000:2018.

ويأتي المشروع كمرحلة هامة لتطبيق نظام إدارة الإدارة المتكاملة، والذي تبنته الشركة ضمن خططها لهذا العام بهدف الارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدمها الشركة وتحسين العمليات والإجراءات المرتبطة برضا العملاء من خلال الوقوف على احتياجاتهم والوفاء بمتطلباتهم، ومشاركة العاملين في اتخاذ القرار وتنمية قدراتهم وتطوير مهاراتهم.

وتضمن حفل التدشين كلمة افتتاحية ألقاها مدير عام الشركة الأستاذ عبداللطيف الحوصلي، تحدث من خلالها عن إصرار الإدارة العليا للشركة لتحقيق النظام ومتطلبات المواصفات القياسية الأربع التي تبنتها الشركة، مشيرا إلى أن الشركة تولي اهتمامها الكبير لإقامة برامج لإكساب العاملين بنطاق مشروع ومفاهيم ومتطلبات المواصفات، والمخطط له أن تخرج هذه المرحلة بمخرجات ترتبط بمؤشرات منها ما يتعلق بتغطية الكادر الوظيفي في البرامج التوعوية ومنها ما يتعلق بزيادة مستوى الوعي عند الموظفين من خلال نتيجة تقييم معارف ومهارات الكادر لما قبل وبعد تنفيذ البرامج.

وأشاد المدير العام عبداللطيف الحوصلي بالدور الذي قدمه أعضاء فريق نظام الإدارة المتكامل على كل ما بذلوه في الأشهر الماضية من جهد في سبيل إرساء دعائم مشروع النظام وعلى رأسهم رئيس الفريق ومدير الجودة والتخطيط الدكتور جلال العسكري، مؤكدًا ضرورة بذل المزيد من الجهود في تطبيق هذه الأنظمة والعمل بروح الفريق الواحد لما فيه تدعيم النظام وتطويره من وقت لآخر.

واختتم الحوصلي كلمته بشكر مركز خبراء الجودة ممثلًا بالمدير التنفيذي للمركز المهندس حسين زعبل، على كافة الخدمات والاستشارات التي قدمها المركز للشركة، معبرًا عن امتنانه الكبير لكل من ساهم في وصول الشركة إلى ما وصلت إليه من خطوات ناجحة من شأنها أن تحدث نقلة نوعية.

من جهته قدم المدير التنفيذي لمركز خبراء الجودة المهندس/ حسين زعبل كلمةً شرح من خلالها مراحل إنشاء النظام بالشركة، مستعرضًا خطة تنفيذ المشروع وما تم إنجازه منها، والمراحل المتبقية حتى حصول الشركة على الشهادات بمشيئة الله.
وأكد زعبل أهمية تطبيق الاجراءات التي تم إعدادها، مع ضرورة التحسين والتطوير المستمر للنظام، مقدمًا الشكر لقيادة وموظفي الشركة على جهودهم المبذولة وتعاونهم أثناء إنشاء النظام.

وحول أهميّة تطبيق الشركة لهذا المشروع تحدث مدير الجودة والتخطيط الدكتور جلال العسكري قائلًا: إن الشركة تمر بمنعطف تاريخي مهم ينبغي للجميع فيه التكاتف والعمل يدا بيد لتحقيق أهداف النظام العام والشامل لأنظمة الإدارة المتكاملة، وأن الأيام المقبلة تحتم على الجميع العزم والمثابرة لتحقيق نجاحات مستقبلية كبيرة.

واختتم حفل التدشين الذي حضره قيادات الصف الأول من مدراء ورؤساء الأقسام في الشركة، بتوزيع كل من المدير العام والاستشاري ومدير الجودة لوثائق النظام على المعنيين إيذانا بالبدء بتطبيق النظام في كافة أجهزة ومرافق الشركة.

شاهد أيضاً

مظاهر الاحتفال والتعايش بذكرى المولد النبوي في الحديدة

مظاهر الاحتفال والتعايش بذكرى المولد النبوي في الحديدة أنور الطيب – الحديدة نيوز المولد النبوي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *