رئيس التحرير: غمدان أبو علي - مدير التحرير: عرفات مكي

الضغط النفسي في ورشة عمل لمتطوعي الهلال الأحمر بالحديدة

الحديدة نيوز _ ابراهيم الحاج

بدأت امس بمحافظة الحديدة ورشة العمل “حول التخطيط والتنفيذ لجلسات التوعية المجتمعية حول الضغط النفسي وأساليب التعامل معه” والتي تنفذها جمعية الهلال الأحمر فرع الحديدة ويشارك فيها 30متطوعا ومتطوعة من جمعية الهلال الأحمر فرع الحديدة .. وتستمر لمدة يومين يتبادل خلالها المشاركون المعارف والمهارات ذات الصلة بالتخطيط والتنفيذ لجلسات التوعية المجتمعية حول الضغط النفسي وكيفية التعامل معه.

الورشة ينفذها الفرع ضمن أنشطة برنامج الخدمات المجتمعية في الصحة والعمل من أجل المرونة (سي شير).

كما تم تزويد المشاركين في الورشة بمواد مساندة تتضمن المواد المصممة لجلسات التوعية(بوسترات الضغط النفسي)، ومذكرة إرشادية مفصلة لجلسات التوعية والتثقيف المجتمعي بمجال الصحة والدعم النفسي الاجتماعي، كما تطرقت ورشة العمل إلى أساليب التواصل ودورها في إنجاح حملات وجلسات التوعية المجتمعية بصفة عامة، وجلسات التوعية عن الضغط النفسي وأساليب التعامل معه بوجه خاص.
وتم مناقشة التحديات والصعوبات المحتملة خلال تنفيذ أنشطة التوعية، وكيفية التعامل معها وتجاوزها لتحقيق توعية مجتمعية لأفراد المجتمع في ظل مايعانيه من ضغوط بسبب العدوان والحصار ..

وفي تصريح لرئيسة جمعية الهلال الأحمر فرع الحديدة الأستاذة نورية الحاشدي لموقع (الحديدة نيوز) أشارت إلى أهمية عقد مثل هذه الورشات للمتطوعين والمتطوعات المجتمعين وإكسابهم مهارات ومعارف حول تنفيذ جلسات التوعية المجتمعية حول الضغط النفسي وأساليب التعامل معه في ظل الظروف الصعبة التي يعاني منها المجتمع وتسبب له ضغوطات نفسية اجتماعية بسبب الحصار والعدوان منذ مارس 2015 م، مشيرة بأن جمعية الهلال الأحمر فرع الحديدة هي مع المجتمع للتخفيف من معاناته والتخفيف من معاناته عبر عدد من البرامج المشاريع ومنها الدعم النفسي الاجتماعي بأنشطته المختلفة وبضمنها التوعية المجتمعية النفسية..

شاهد أيضاً

اختتام أعمال الدورات التدريبية في مجال تعزيز إجراءات مكافحة العدوى في الحديدة

اختتام أعمال الدورات التدريبية في مجال تعزيز إجراءات مكافحة العدوى في هيئة مستشفى الثورة العام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *