الفنان علي ذهبان صوت تهامي
الفنان علي ذهبان صوت تهامي

الفنان علي ذهبان صوت تهامي رحل مبكراً

‏  3 دقائق للقراءة        531    كلمة

الفنان علي ذهبان صوت تهامي رحل مبكراً

الحديدة نيوز- قسم التقارير

الفنان والملحن /علي محمد احمد ذهبان _رائد من رواد الأغنية التهامية وصاحب صوت صداح قل مثيله .

 

 

البداية الفنية

  ولد عام 1960م وبدأ يمارس الغناء منذ العام 1985 حيث كان يقلد أغاني الفنانين وهو مغترب حتى عاد الى اليمن في العام 1990 بعد سنوات طويلة في الغربة.

 

ليبدأ بعد ذلك ممارسة هوايته في الغناء من داخل مدينته وبين اهله واصدقاءه  فكان اول ظهور له في مدينة الضحي بالحديدة لإحياء حفل(زفاف )مع الفنان الكبير/احمد عبدالرب تكرير ومنها كانت بداية انطلاقه في الساحة الفنية التهامية بشكل خاص ..

 

عشق الفنان علي الذهبان الغناء ومثلت حفلات الاعراس بيئة خصبة لصقل موهبته وإظهار ابداعه ومن خلالها اكتسب شهرة كبيرة في الساحة الفنية وذلك لما يتميز به من صوت وأداء جميل للأغاني ، ومن أشهرها أغنية تريد أنساك  ونجيني من الحيرة وخسارة الدنيا نصدقها وامكحل  واغنية يا فاتن جمالك والعديد من الأغاني .

شاهد ايضاً:

بودكاست … المنشد عبدالرحمن بكيرة رائد فن السماع والإنشاد في تهامة

زفة الحناء في أعراس تهامة

ألبوماته الفنية

سجل الفنان علي الذهبان اول البوم غنائي بعنوان(وحده بوحده)في العام 1986م وتوالت بعدها البوماته الغنائية فكان البومه الثاني بعنوان(العاشق الكذاب) تلاه بعد ذلك البوم  (احبك موت)ثم البومه الرابع والاخير بعنوان (شطرها يشبه تقلبات الغيوم) .

 

 موهبة تنال الإعجاب

نال الفنان علي الذهبان اعجاب كبار الفنانين اليمنيين بغنائه جميع الألوان اليمنية حيث اجادها بشكل جميل وخصوصاً اللون الصنعاني  وشهد له بذلك كبار الفنانين كالسنيدار والكبسي والاخفش ، ومن أشهر الأغاني الصنعانية التي كان يؤديها دائماً اغنية في ربا حاجر

 

 جماهير الفنان

امتلك الفنان علي الذهبان شعبية جماهيرية كبيرة وخصوصاً من فئة الشباب حيث كان الكثير من معجبيه يحضرون له كل حفلات الاعراس التي يقوم بإحيائها داخل الحديدة او خارجها وذلك ليستمتعوا بسماع صوته واغانيه الجميلة التي يتراقص على انغامها الجماهير في كل المناسبات.

 

أصبح علي الذهبان كروان الأغنية التهامية يلمع نجمه يوماً بعد آخر إلا انه رحل مبكراً نتيجة حادث مروري في السادس والعشرين من شهر اكتوبر في العام 2007 م ، وبرحيله خسرت الساحة الفنية التهامية خاصة واليمنية عامة شخصية فنية كبيرة لا يمكن أن يشبهها احد.

عن Admin

شاهد أيضاً

تكتل قبائل بكيل يدعو لحراك وطني لإنقاذ اليمن

‏‏  4 دقائق للقراءة        655    كلمة الحديدة نيوز / قسم الأخبار دعا تكتل قبائل بكيل كافة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *