اللجنة الدولية تُدشن مركز التأهيل الحركي الجديد بمحافظة صعدة

‏  2 دقائق للقراءة        338    كلمة

الحديدة نيوز/علاء الدين حسين

دشنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر مركز جديد للتأهيل الحركي بمحافظة صعدة شمالي اليمن.

وقالت اللجنة الدولية في بيان صحفي  إن 5,000  شخص سيستفيدوا من  خدمات التأهيل الحركي التي سيقدمها المركز، من خلال كادر يتبع وزارة الصحة وبعض موظفي اللجنة الدولية للصليب الاحمر .

إضافة الى تقديم خدمات العلاج الطبيعي وخدمات صناعة الأطراف الصناعية والأجهزة التقويمية ”لدعم الأطراف الموجودة التي فقدت بعضًا من وظائفها”، بالإضافة إلى الكراسي المتحركة والأدوات المُعِينة على المشي.

ويتميز المركز الجديد بوجود مبنى سكنيً لتوفير إقامة مجانية لـ 13 شخصًا ممن يقطعون مسافات طويلة للحصول على خدماته التي تهدف لتلبية احتياجات الأشخاص ذوي الإعاقة من المحافظات المجاورة مثل صعدة، وحجة، وعمران، والجوف.

كما ستقدم اللجنة الدولية إعانات لبعض المستفيدين من خدمات مركز التأهيل الحركي لمساعدتهم في بدء أعمالهم الخاصة، إلى جانب التدريب المهني والفعاليات الرياضية والدعم في مجال الصحة النفسية، كجزء من نهجٍ شامل لتسهيل إدماج الأشخاص ذوي الإعاقة في مجتمعاتهم.

تقول السيدة كاترينا ريتز، رئيسة بعثة اللجنة الدولية في اليمن: “غالبًا ما يؤدي فقدان أحد الأطراف إلى الشعور باليأس. لكن مراكز التأهيل الحركي كهذا تُظهر أن الأشخاص ذوي الإعاقة يمكنهم استعادة قدر كبير من الاستقلالية والقيام بأدوار فعّالة في المجتمع من خلال الدعم المناسب”.

يذكر أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر تقدم خدمات التأهيل الحركي بالشراكة مع السلطات الصحية، من خلال مراكز التأهيل الحركي الخمسة التي تدعمها في كل من عدن، وصنعاء، والمكلا، وصعدة، وتعز.

دعمت اللجنة الدولية 12,990 شخصًا من ذوي الإعاقة منذ بدء خدمات برنامج التأهيل الحركي في صعدة في عام 2017.

خلال المدة من عام 2017 إلى عام 2022، وفرت اللجنة الدولية خدمات التأهيل الحركي لـ 401,687 شخصًا في اليمن.

عن gamdan

شاهد أيضاً

مركز طب رياضي بنادي شباب الجيل بالحديدة

‏‏  1 دقيقة للقراءة        137    كلمة الحديدة نيوز / قاسم البعيصي دشنت عصر اليوم في نادي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *