رئيس التحرير: غمدان أبو علي - مدير التحرير: عرفات مكي

المؤسسة العامة للإتصالات تدشن توزيع قافلة أدوية على القطاع الصحي بالحديدة

 

الحديدة نيوز / أحمد كنفاني

وصلت إلى محافظة الحديدة اليوم القافلة الدوائية التي سيرتها المؤسسة العامة للإتصالات السلكية واللاسلكية دعما للقطاع الصحي بالمحافظة للحد من إنتشار حمى الضنك والتخفيف من معاناة المواطنين بالمحافظة .
ورحب القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم خلال إستقبال القافلة بالوفد المرافق المكلف بإيصالها وتسليمها .


وعبر عن شكره وإمتنانه لهذه اللفتة والمبادرة الإنسانية من المؤسسة تجاه مواطني المحافظة للحد من إنتشار المرض والذي بفضل من الله ودعم وجهود الدولة والجهات ذات العلاقة شهد إنخفاضا وتراجعا ملحوظا في نسب الإصابة به بين أوساط المواطنين عما كان عليه في السابق .
بدوره أوضح مستشار مدير عام المؤسسة العامة للإتصالات السلكية واللاسلكية حسن الخزان أن تجهيز شحنة الأدوية للحديدة يأتي في إطار التعاون مع مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة وجهود وتدخلات المؤسسة ومساهمتها في توفير الأدوية الطبية الطارئة لـ27 مستشفى ومركز صحي بعموم المديريات لمواجهة حمى الضنك والحد من إنتشاره .
وأوضح أن القافلة الدوائية تحتوي على 75 ألف مغذية وفيالات سيلابسي ومضاد حيوي بعبوات مختلفة بقيمة 22 مليونا و230 الف ريال مشيرا إلى أن المؤسسة حرصت على توفيرها وفقا للإحتياج والأولوية والمكملة لجهود القضاء على الوباء ومكافحته .
وأشاد الخزان بتعاون قيادة وزارة الصحة والسلطة المحلية في تقديم التسهيلات اللازمة لإيصال القافلة .
فيما ثمن مدير فرع المؤسسة العامة للإتصالات علي هبه مكي ومدير عام مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور خالد المداني هذه اللفتة الكريمة من قيادة المؤسسة وتلبيتهم نداء الإغاثة لما تعرضت له الحديدة من كارثة انتشار الأوبئة وحمى الضنك والتي أجتاحت المحافظة وما تأثرت به خلال الفترة الماضية عددا من مديرياتها .
حضر تسليم القافلة والتي تخللها تدشين توزيع الأدوية على المستشفيات والمراكز الصحية المستهدفة بالمديريات نائبا مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور محمد قطقط ووليد العماد وعدد من المسؤولين في السلطة المحلية والمؤسسة والجهات ذات العلاقة .

 

 

 

 

 

شاهد أيضاً

مع اقتراب “عيد الأضحى”..ارتفاع كبير في أسعار المواشي بالحديدة

الحديدة نيوز- عبده أحمد ارتفاع غير مسبوق  تشهده اسعار المواشي والأغنام هذه الأيام بمختلف انواعها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *