رئيس التحرير: غمدان أبو علي - مدير التحرير: عرفات مكي
الرئيسية / أخبار الحديدة / المنصورية : إفتتاح مشاريع تنموية بجهود ومبادرات ذاتية من المجتمع

المنصورية : إفتتاح مشاريع تنموية بجهود ومبادرات ذاتية من المجتمع

 

الحديدة نيوز / أبوبكر دحروش

أفتتح الوكيل المساعد لمحافظة الحديدة أحمد دهموس ومعه مدير المشاركة المجتمعية بالمحافظة اﻷستاذ حسين العطاس ومدير عام مديرية #المنصورية رئيس المجلس المحلي أدهم عبدالله ثوابه ومدير عام مكتب التربية بالمحافظة عمر بحر صباح اليوم الاربعاء عدد من المشاريع التنموية بتمويل وجهود ذاتية من المجتمع بمديرية المنصورية.

حيث تم قص الشريط وافتتاح مبنى مدرسة الشهيد الصماد اﻷساسية بقرية القاضية والمكون من 5 فصول دراسية بكلفة تصل إلى 10 مليون ريال و 5 فصول إضافية لمدرسة الفتح الثانوية بدير المعلم اثنين منها تم سقفها بالزنق الجافي وثلاثة منها يتم العمل على سقفها باﻹسمنت بكلفة 7 مليون وهنجر بمدرسة موسى ابن النصير بقرية يفاعة مكون من فصلين بكلفة تصل إلى 2 مليون وفصلين من البلك واﻹسمنت قيد البناء بمدرسة أبي دجانة بالشط بكلفة ستصل إلى 2 مليون بتمويل ومبادرات ذاتية من المجتمع .

وفي جانب المياه تم الافتتاح
لخزان مشروع مياه قرية الكوازية بكلفة 20 مليون ريال تم تمويله بجهود ومساهمة من أبناء وأهالي القرية .. كما تم افتتاح مشروع مياه قرية الشط ( حفر بئر عادي عمق 60 متر + مضخة وغرفة ) بتكلفة 18 مليون ريال بتمويل ومبادرات ذاتية من المجتمع.

وخلال الافتتاح أعرب الوكيل دهموس عن اعجابة بما حققه المجتمع في مديرية #المنصورية من مبادرات عملاقة ومنقطعة النظير . مضيفآ بأن هذا اﻹنجاز يأتي في إطار دعوات قيادة الثورة والقيادة السياسية للتوجه نحو المبادرات المجتمعية واﻹعتماد على الذات لتعزيز الصمود في وجه العدوان وحربه العدوانية واﻹقتصادية على بلادنا .. شاكرآ للمجتمع وقيادة المديرية على الدور البارز لتحريك المجتمع نحو المبادرات المجتمعية.

من جهته أبدى عام مكتب التربية بالمحافظة عن دهشته بما حققه المجتمع في بناء للمدارس ومبادرة التشجير وتعزيز الثقافة الزراعية
ومبادرات مختلفة .. مؤكدآ على استعداد التربية الاهتمام بمدارس المديرية.

هذا وقدم مدير عام المشاركة المجتمعية بالمحافظة شكره وتقديرة للسلطة المحلية ولكل أبناء مديرية المنصورية على هذا الإنجاز .. مضيفآ أن ذلك يترجم توجه القيادة الثورية والقيادة السياسية ومشروع الرئيس الشهيد صالح الصماد ( يد تبني ويد تحمي ) آملآ من كل المديريات أن تحذوا حذو مديرية المنصورية للنهوض بالمجتمع من خلال المبادرات المجتمعية.

الى ذلك عبر مدير عام المديرية عن شكره وتقديره لمحافظ المحافظة وللوكيل أول أحمد البشري على دعمهم المتواصل بمديرية المنصورية ولاهتمامهم المتواصل بالمبادرات المجتمعية على مستوى المحافظة .. معبرآ عن سعادته بما وصل إليه المجتمع في المديرية من وعي وتفاعل مع المبادرات الذاتية المجتمعية .. وأضاف بأن هذا اﻹنجاز يأتي امتدادآ لسلسلة مبادرات مختلفة عمل على تحقيقها المجتمع والشباب الذين يشعلون بريقها من مختلف قرى ومناطق المديرية .. مؤكدآ بأن مديرية المنصورية ستعمل على تحقيق الكثير من المبادرات ودعم التوجه نحو الزراعة وتحقيق اﻹكتفاء الذاتي ضمن الثورة الزراعية .. شاكرآ لوكيل المحافظة ومدير عام المشاركة المجتمعية وكل من حضر افتتاح زخم المبادرات المجتمعية بالمديرية.

حضر الإفتتاح أمين عام المجلس المحلي بالمديرية علي البحر ورئيس لجنة التخطيط والمالية حسن خضري ورئيس لجنة الخدمات إبراهيم دحروش علي ورئيس لجنة الشؤون اﻹجتماعية علي يحيى إسماعيل ومدير فرع مؤسسة المياه بالمديرية عبدالسلام العقيلي ..

شاهد أيضاً

الماجستير بامتياز للباحث اليمني جلال الدين الورافي

الحديدة نيوز / قسم الأحبار حصل الباحث اليمني جلال الدين امين احمد الورافي على درجة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *