الناشطة المجتمعية (منى أسعد) توجه نداء عاجل للعمل الإنساني ودعم مرضى اليمن المصابين بالأمراض المزمنة

‏  2 دقائق للقراءة        387    كلمة

الحديدة نيوز-قسم ااخبار:

ظل الوضع الإنساني في اليمن مصدر قلق لعدة سنوات حتى الآن ، حيث يعاني عدد كبير من الأشخاص من الأمراض المزمنة الأمر الذي جعل من الأحداث الدائرة في البلاد تزيد تفاقم الأمور.

حيث افتقر العديد من الأفراد إلى الوصول إلى الرعاية الطبية الأساسية والمساعدات. إن الوضع مريع ، وهناك حاجة لاتخاذ إجراءات عاجلة لضمان حصول هؤلاء الأفراد على الدعم الذي يحتاجونه للبقاء على قيد الحياة.

تتمثل إحدى المشكلات الأساسية التي تواجه مرضى الأمراض المزمنة والسرطان في اليمن في عدم توفر الأدوية الأساسية والمستلزمات الطبية.

يحتاج هؤلاء الأفراد إلى علاج ورعاية منتظمين لإدارة ظروفهم ، وبدون الوصول إلى هذه الموارد ، يمكن أن تتدهور صحتهم بسرعة.

هناك حاجة ملحة إلى مساعدات الطوارئ لضمان حصول هؤلاء المرضى على الرعاية والدعم الذي يحتاجون إليه للبقاء على قيد الحياة.

 

أبرزت الناشطة المجتمعية منى أسعد الحاجة المحلة إلى العمل الإنساني تجاه هذه الشريحة من المجتمع ، داعية إلى زيادة الجهود لدعمها. وتشدد منى أسعد على ضرورة اتخاذ إجراءات عاجلة لمعالجة الوضع المزري وضمان عدم استمرار معاناة هؤلاء الأفراد دون داع.

وناشدت المنظمات الدولية والمعنيين في الجهات اليمنية والمهتمة ضرورة تقديم الدعم للمرضى المصابين بالأمراض المزمنة والسرطان في اليمن ، مؤكدة أن الوضع يتطلب اهتماما فوريا.

يجب تكثيف الجهود لدعم هؤلاء الأفراد لتخفيف معاناتهم وتزويدهم بالرعاية والدعم الذي يحتاجون إليه.

كما يجب إعطاء الأولوية للمساعدات الطارئة لتوفير الإغاثة الفورية والتأكد من أن هؤلاء المرضى يتلقون الأدوية والإمدادات اللازمة لإدارة حالاتهم. بالإضافة إلى المساعدة الطارئة ، يجب أيضًا تنفيذ حلول طويلة الأجل لمعالجة الأسباب الجذرية للأزمة وضمان حصول الأفراد على العلاج والرعاية التي يحتاجون إليها.

 

وفي الختام ، فإن الوضع الذي يواجهه مرضى الأمراض المزمنة والسرطان في اليمن مريع ، والأزمة الإنسانية في البلاد تتطلب إجراءات عاجلة. يجب تكثيف الجهود لتزويد هؤلاء الأفراد بالرعاية والدعم اللازمين للبقاء على قيد الحياة. يجب إعطاء الأولوية للمساعدات الطارئة ، وتنفيذ حلول طويلة الأمد لضمان وصول الأفراد إلى الموارد التي يحتاجونها لإدارة ظروفهم. مع استمرار الدعم والتعاون ، يمكننا العمل من أجل مستقبل أكثر إشراقًا لشعب اليمن.

عن gamdan

شاهد أيضاً

مؤسسة إنصاف للحقوق والتنمية تنفذ دورة تدريبية في التماسك الاجتماعي وحقوق الأقليات عبر منصة الزوم

‏‏  2 دقائق للقراءة        261    كلمة الحديدة نيوز // أمة الله عبدالله   نفذت مؤسسة إنصاف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *