رئيس التحرير: غمدان أبو علي - مدير التحرير: عرفات مكي

باجل : حملة رش واسعة للحد من إنتشار البعوض

الحديدة نيوز : أيمن مهدي

شهدت محافظة الحديدة وعدد من المديريات ، منذ فتره، تفشّياً جديداً لوباءَي الملاريا وحمّى الضنك، اللذين سرعان ما امتدّا إلى محافظات وقرى أخرى، مُهدّدَين حياة الآلاف من السكان.


وفي العديد من مناطق السهل التهامي في اليمن، ينتشر البعوض الناقل للملاريا، في الوقت الذي يعيش فية معظم سكان هذه المناطق الفقيرة اوضاعا” صحية صعبة ولا يتبعون أساليب صحية لناحية الانتفاع من المياه، ما يساهم في انتشار المرض ..
وانطلاقاً من ذلك واستشعاراً بالمسؤولية الملقاة على عاتق الجميع واستجابة للوضع الطارئ في المديريه.

مدير عام  مديرية باجل عبداللطيف المؤيد  قام بالنزول الميداني ودشن حملة استكشاف للمستنقعات واجراء عملية الرش في بؤر توالد المستنقعات وفي المزارع المحيطةٍ بمدينة باجل حيث تم النزول ومباشرة الرش بمزرعة “قشره” ومكافحة المستنقع برشها بالمبيد .

وواصل المؤيد حملته برش مستنقع قريب من المزرعه وكذلك مستنقع بمزرعة “أحمد حنش” التي تستخدم لتعبئة وايتات الماء وتم رشها بالمبيد لقتل البعوض الناقل لهذا المرض
وباشر مدير المديرية نزوله وتحركه الميداني بالنزول لمزرعة “الرويشان” جوار قرية اليعقوبيه ومستنقع جوار بوابة مشروع آبار باجل وتم رشها ومكافحتها ..
ولم يتوان مدير المديريه بالتحرك العاجل والنزول مواصلاً عمله بإخلاص واتقان ومتفانياً في تقديم المصلحة العامه على كل المصالح الخاصه
وتم النزول الميداني والرش لقرية “الذيابي” مع فريق الاستجابة السريعة المكلف من مدير مكتب الصحه حول ظهور حالات حمى الضنك والتي تم التأكد منها من قبل مراسل موقع
” الحديده نيوز ” عن طريق مكتب المديريه وتم تأكيدها من قبل مستشفى الإسراء بباجل وتم على اثر ذلك النزول والاستكشاف اليرقي بالدبات والبراميل التي يتم حفظ المياه فيها في منازل المواطنين.
كما قام مدير المديرية ومسؤول التثقيف الصحي في المديرية بتوعية المواطنين بحفظ المياه في أواني مغلقه وعدم استخدام الدبب المكسوره وتغطية الأواني المكشوفه تجنباً لحمايتهم من حمى الضنك والملاريا..
وتم أخذ عينات لعدد من المواطنين لفحصها من قبل فريق الإستجابة الطارئة والسريعه..

شاهد أيضاً

تدشين المشروع الأول من القرض الحسن للثروة الحيوانية بمديرية المراوعة

الحديدة نيوز_  احمد الكاف دشن الأخ عبدالله عبدالحميد المروني مدير عام مديرية المراوعة بمحافظة الحديدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *